شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة 7 متهمين للقضاء الفرنسي بتهمة تشكيل خلية إرهابية

إحالة 7 متهمين للقضاء الفرنسي بتهمة تشكيل خلية إرهابية
  أعلن مصدر قضائي فرنسي اليوم الخميس أنه تم إحالة 7 متهمين من بين ال12 الذين اعتقلتهم السلطات الفرنسية فى مطلع الأسبوع...

 

أعلن مصدر قضائي فرنسي اليوم الخميس أنه تم إحالة 7 متهمين من بين ال12 الذين اعتقلتهم السلطات الفرنسية فى مطلع الأسبوع الجاري في قضية الخلية الإرهابية إلى القضاء بباريس.
 
وقال المصدر إن النيابة العامة الفرنسية ستفتح تحقيقا قضائيا حيث سيمثل الأشخاص السبعة أمام قاضي تحقيق في قضايا مكافحة الإرهاب في إطار التحقيقات الجارية بعد تفكيك الخلية والتي عثر لدى أحد أفرادها على مواد تستخدم في صنع عبوات ناسفة.
 
كما تم الإفراج عن خمسة من بين الـ12 متهما الآخرين والذين كانوا قيد الاحتجاز منذ السبت الماضي بعد إلقاء القبض عليهم في إطار حملة واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب شملت عددا من المدن الفرنسية بما فيها العاصمة باريس ، وأسفرت عن مقتل أحد أفراد الخلية برصاص الشرطة الفرنسية أثناء محاولة اعتقاله بمدينة ستراسبورج بشرقي البلاد .
 
من المقرر أن يعقد فرانسوا مولان مدعى عام باريس مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم للإعلان عن الوقائع التي يستند إليها فتح التحقيق القضائي في هذا الشأن.
 
وكان المدعي العام قد أعلن أمس الأربعاء مد فترة احتجاز عناصر الخلية ال12 بصفة استثنائية ليوم خامس تفاديا لخطر وقوع هجوم إرهابي في فرنسا.. محذرا من "الخطورة البالغة التي تمثلها الخلية".
 
وأوضح مولان أنه تم العثور على عناصر تستخدم لصنع عبوات ناسفة خلال عمليات المداهمات التي جرت فجر أمس الأول في تورسي بالضاحية الشرقية لباريس في خزنة يستخدمها أحد عناصر الخلية .. حيث تم ضبط بندقية ومسدس وأكياس من نيترات البوتاسيوم وكمية من الكبريت وملح البارود وآنية من نوع طناجر الضغط وأضواء كاشفة وجميعها مواد أو أدوات تستخدم في صنع العبوات الناسفة اليدوية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023