شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تنفي فتح أجوائها أمام الطيران الهندي إلى «إسرائيل»

طائرة لشركة هندية - أرشيفية

نفت هيئة الطيران المدني السعودية اليوم الأربعاء إعطاء إذن لشركة طيران الهند «إير إنديا» بالعبور عبر الأجواء السعودية أثناء رحلاتها إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت «إير إنديا» اليوم أنها تعتزم البدء في تسيير رحلات مباشرة إلى الاحتلال، وأنّها اقترحت المرور عبر الأجواء السعودية المغلقة حتى الآن في وجه الطائرات التجارية المتجهة إليه.

وتستغرق الرحلة المباشرة الوحيدة بين الهند و«إسرائيل» تستغرق ثماني ساعات وتبدأ من مدينة مومباي (غربي الهند) حتى تل أبيب؛ عبر التحليق فوق البحر الأحمر، وفقًا لمجلة «سواراجايا» الهندية.

بلا إذن

ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن متحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية قوله إنّ «الهيئة لم تمنح أي إذن لطيران الهند»، دون مزيد من التفاصيل، كما لم يتسنَّ الحصول على بيان مباشر منها بشأن الأمر.

وذكرت صحيفة «هآرتس» العبرية في تقرير أنّ السعودية سمحت للطيران الهندي باستخدام أجواء المملكة في السفر إلى «إسرائيل»؛ ما من شأنه تقليص مدة الرحلة بين البلدين بنحو ساعتين ونصف الساعة.

وأضافت أنّ «السعودية أغلقت على مدى 70 عامًا (منذ إنشاء إسرائيل) أجواءها، ليس فقط أمام الطيران الإسرائيلي، وإنما أيضًا أمام رحلات خطوط الطيران الأخرى التي تتجه نحو إسرائيل». ولم يصدر تأكيد رسمي لهذه الأنباء من الجانبين الهندي أو الإسرائيلي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023