شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التعليم»: امتحان اللغة العربية لـ«الأول والثاني» الثانوي في ورقة واحدة

لجان ثانوية عامة

أعلن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الموافقة على تعديل في امتحان اللغة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي.

وقال الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الامتحان سيكون ورقة واحدة بدلًا من ورقتين وبالزمن المقرر نفسه (3 ساعات)، مضيفا «هذا القرار يعد في مصلحة الطلاب، ويحقق العديد من الفوائد لهم ولسائر المنظومة التعليمية»، بحسب صدى البلد.

وقالت رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم: «لم نجد مبررا أن يكون امتحان اللغة العربية في الصف الثالث ورقة واحدة وفي الصفين الأول والثاني ورقتين»، وفقا للأهرام.

أضافت حجازي، أن وجود ورقتين لامتحان واحد يشوش فكر الطالب ويشتته أثناء الامتحان ويضيع وقته بين قراءة ورقتين واختيار الأسهل لحله أولا ثم الانتقال إلى الأصعاب، واتخذنا القرار حتى يكون الامتحان ورقة واحدة، حتى عندما يصل إلى الصف الثالث يكون معتادا على ورقتين.

جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي عقد اجتماعا برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لمناقشة مجموعة من القرارات الجديدة بخصوص العملية التعليمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023