شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد أجمل 10 جامعات في أوروبا

جامعة موسكو

عرضت «مجلة جامعة تايمز» للتعليم العالي، قائمة أجمل 10 مؤسسات للتعليم العالي في أوروبا.

1- جامعة «بولونيا»:

أقدم جامعة في أوروبا، تأسست عام 1088، وهي أيضا ثاني أكبر جامعة في إيطاليا وكانت الجامعة بدأت كمدرسة كاتدرائية أو مدرسة رهبانية مرتبطة بالكنيسة الكاثوليكية ثم سرعان ما انفصلت مع زيادة عدد الطلاب.

 

2- جامعة «سلامنكا»:

أسّست بين عامي 1208 و1214، وهي أقدم جامعة في إسبانيا موجودة حتى الآن، وواحدة من أقدم 4 جامعات مفتوحة حاليًا في أوروبا وتأتي بعد «بولونيا» و«أكسفورد» و«السربون».

3- جامعة «قلمرية»:

جامعة قلمرية

إحدى جامعات البرتغال الخمس، وهي جامعة أوروبية عريقة تعد أقدم جامعة في مجموعة البلدان الناطقة بالبرتغالية. وهي أشهر معالم مدينة قلمرية.

 

4- جامعة «روستوك»:

هي جامعة ألمانية عامة مقرها مدينة روستوك في ولاية «مكلنبورغ فوربومرن». تأسست في 1419، وهي بذلك أقدم وأكبر جامعة في منطقة شمال أوروبا وبحر البلطيق، وثالث أقدم جامعة ألمانية ما زالت قائمة.

 

5- جامعة «أرهوس»:

جامعة أرهوس

تأسست عام 1928 ويبلغ عدد طلابها 38,000 طالب. وتقع في «آرهوس» في الدنمارك. أنشئت الجامعة بسبب زيادة عدد الطلاب في جامعة كوبنهاغن بعد الحرب العالمية الأولى بميزانية قدرها 33000 كرونة دنماركية و78 طالبا فقط في أو فصل دراسي.

 

6- جامعة«غانداسكا»:

جامعة غاندسكي

أو جامعة دانزيج وهي مدينة بولندية علي بحر البلطيق.

 

7- جامعة «أوبسالا»:

جامعة أوبسالا

هي جامعة سويدية تأسست عام 1477 يبلغ عدد طلابها 30.442 وبذلك فهي تعتبر أقدم جامعة إسكندنافية. كما وتعد من أفضل 100 جامعة في العالم وكان تسلسلها الـ73 على جامعات العالم لعام 2013.

 

8- جامعة «غرينوبل»:

جامعة جرينوبل

مقرها مدينة غرينوبل الفرنسية. أسسها الأمير أومبير الثاني والبابا بندكت الثاني عشر سنة 1339 لتدريس القانونين المدني والديني والطب والفنون الحرة، وظلت جامعة واحدة حتى قُسمت سنة 1970 إلى عدة مؤسسات جامعية منفصلة.

 

9- كلية«الثالوث»:

كلية الثالوث

هي الكلية الوحيدة المشكلة لجامعة دبلن بأيرلندا، تأسست سنة 1592م لتكون الكلية الأم للجامعة، إلا أنها تظل الكلية الوحيدة إلى اليوم.

 

10- جامعة «موسكو» الحكومية:

جامعة موسكو

المبنى الرئيسي لجامعة موسكو الحكومية يعلو على بقية حرم الجامعة بـ240 مترا، وينتهي بمسلة طولها 57 مترا، ونجمة خماسية على قمتها تزن 12 طنا هي واحدة من ناطحات السحاب الستالينية في موسكو، وتحتوي على 33 كيلومترا من الممرات، و5 آلاف من الغرف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023