شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار الموجة الحارة بالمحافظات.. والأرصاد تُحذّر

طقس حار

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الثلاثاء، طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة جنوبًا نهارًا، مائل للبرودة ليلًا.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وتكون كثيفة على السواحل الغربية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية جنوبية شرقية، وحالة البحر الأحمر خفيفة وارتفاع الموج فيه من نصف متر إلى متر وربع المتر والرياح السطحية شمالية شرقية.

وأشار الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المنتظر أن تستمر الموجة الحارة على البلاد حتى يوم السبت المقبل.

وأضاف عبدالعال أن درجات الحرارة ستوالي الارتفاع لتكون أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام، ومن الممكن أن ترتفع درجات الحرارة من 6 إلى 10 درجات كاملة.

وقال عبدالعال، في بيان له حول حالة الطقس خلال الفترة من الأربعاء حتى السبت المقبل، إن ذلك سيصاحبه ظهور الشبورة المائية صباحًا خلال الفترة والتي تكون كثيفة أحيانًا على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق يوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن الرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من البلاد يوم السبت، بحسب مصراوي.

ونصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس كليا، قائلًا: «أننا مازلنا في فصل الشتاء والفترات الليلية مائلة للبرودة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023