شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرهم محمد صلاح.. كل ما قدمه المحترفون المصريون في أسبوع تألقهم

أحمد حجازي ومحمد صلاح من مباراة ويست بروميتش وليفربول

قدم اللاعبون المصريون المحترفون في الدوريات الأجنبية المختلفة، مستوى مميزا، واستطاع عدد منهم التسجيل برفقة فرقهم، خلال مباريات الأسبوع الجاري.

محمد صلاح يحتفل بأحد أهدافه في مباراة ليفربول

الدوري الإنجليزي
واصل الدولي المصري، محمد صلاح، تألقه رفقة ليفربول خلال الموسم الجاري، وتمكن من تقديم أداء مميز، توجه بهدفين، خلال المباراة التي جمعت بين «الريدز» وتوتنهام، ضمن مباريات الأسبوع 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
تقدم صلاح بالهدف الأول لليفربول سريعًا، في الدقيقة 3، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني أيضًا، بعد مهارة فردية ومراوغة رائعة، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع، في المباراة التي انتهت بالتعادل (2/2).
بهدفيه في مرمى توتنهام، حقق محمد صلاح رقمين قياسيين؛ إذ أصبح أول لاعب في تاريخ نادي ليفربول يصل للهدف 21 في 26 مباراة، كما أصبح أيضًا الهداف التاريخي للاعبين المصريين في «البريميرليج» بعدما تخطى رقم أحمد حسام «ميدو».

أحمد حجازي


وشهد الدوري الإنجليزي، تألقا آخر لأحمد حجازي، مدافع المنتخب ووست بروميتش ألبيون، الذي شارك في المباراة أساسيًا، وتمكن من تسجيل هدف التقدم لصالح فريقه في مرمى ساوثهامتون، في الوقت الذي غاب رفقيه علي جبر، عن المشاركة في المباراة التي خسرها وست بروم بنتيجة (3/2).
وغاب محمد النني، لاعب وسط المنتخب، عن الظهور رفقة فريقه، أرسنال، أمام إيفرتون، وكان حاضرًا على مقاعد البدلاء، ليشهد فوز فريقه بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.
كما كان رمضان صبحي، لاعب المنتخب وستوك سيتي، بديلًا على مقاعد بدلاء فريقه أمام بونوث، والتي خسرها بهدفين مقابل هدف.
وشارك أحمد المحمدي، مع فريقه أستون فيلا، أمام فريق بيرتن ألبيون في الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، وسجل المحمدي هدفًا في مرماه عن طريق الخطأ، لتنتهي المباراة لصالح فريقه بثلاثية مقابل هدفين.
وفي الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية، أسهم سام مرسي، في فوز فريقه ويجان أثلتيك، بهدفين نظيفين، على حساب جيلينجهام، في الجولة الـ31، ليعتلي بها صدارة جدول الترتيب.

أحمد الشيخ

الدوري السعودي
شارك ثلاثي مصري، في تعادل الرائد السعودي، سلبيًا، أمام الشباب، ضمن مباريات الجولة الـ20 من دور الدرجة الأولى السعودي.
وشارك الثنائي المصري المحترف في صفوف الرائد، محمود عبدالرازق «شيكابالا»، ومحمد عطوة، في المباراة، كما ظهر عمرو بركات في صفوف الرائد، في المشاركة الأولى منذ انضمامه في انتقالات الشتاء الأخيرة.
وفي الجولة نفسها، شهدت مباراة الاتحاد أمام الأهلي، مواجهة مصرية بين الثنائي، محمود عبدالمنعم «كهربا» ومؤمن زكريا، فبدأ الأول المباراة أساسيًا، فيما حل الثاني بديلًا لبعض الدقائق، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.
مواجهة مصرية أخرى، شهدها الدوري السعودي، وتحديدًا مباراة الاتفاق والفتح؛ إذ ظهر الثنائي أحمد الشيخ وحسين السيد، مع الأول، مقابل، محمد عبدالشافي، ظهير أيسر الفريق الثاني.
مباراة الاتفاق والفتح، شهدت تألق الثنائي أحمد الشيخ ومحمد عبدالشافي، فأسهم الثاني في صناعة الهدف الأول لفريقه، قبل أن يتمكن لاعب الأهلي المصري السابق، من تسجيل هدف برأسية، في الدقيقة 55، ليجلب الفوز لفريقه.
وكتبت مباراة الفيصلي أمام التعاون، المواجهة المصرية الثالثة في الجولة الـ20 من الدوري السعودي، بعدما شارك الثنائي عصام الحضري وعماد متعب، رفقة التعاون، وظهر صالح جمعة، لأول مرة، مع الفيصلي، في اللقاء الذي حسمه رفاق عصام الحضري، بهدف نظيف.

حسين الشحات

دوريات أخرى
شهد الدوري الإماراتي، تألقا لافتا للاعبنا المصري، حسين الشحات، الذي يقدم مستوى يُحسد عليه رفقه فريق العين؛ إذ تمكن مؤخرًا من تسجيل هاتريك وصناعة هدفين، في فوز فريقه بسباعية على حساب عجمان، في الجولة الـ15 من المسابقة.
وعاد عمرو وردة، لاعب المنتخب الوطني، للظهور أساسيًا مع فريقه، أرتوميتوس اليوناني، وتمكن من تقديم أداء جيد، ليسهم في تعادل فريقه أمام مضيفه لاميا، والخروج بنقطة من الجولة الـ20 في سباق الدوري.
وفي الدوري التركي، واصل محمود حسن «تريزيجيه»، لاعب فريق قاسم باشا، تقدم النتائج المميزة، والأداء اللافت للنظر، بعد أن تمكن من تسجيل هدفين في شباك بلدية أكهيسار سبور، ليقود فريقه للفوز في الجولة الـ20 من الدوري التركي الممتاز.
الدوري البرتغالي شهد مباراة قوية بين بورتو وسبورتنج براجا، شارك خلالها الدولي المصري، أحمد حسن «كوكا»، لاعب الفريق الثاني، بعدما حل بديلًا في الدقيقة 70، ليكون شاهدًا على خسارة فريقه بثلاثية مقابل هدف واحد، في الجولة الـ22 من مسابقة الدوري.
وبالانتقال إلى الدوري الجنوب إفريقي، فتغيب عمرو جمال، لاعب فريق بيدفيست ويتس، عن المشاركة مع فريقه أمام كايزرشيفس، في المباراة التي انتهت بالتعادل (1/1) في الجولة الـ20 من دوري الدرجة الأولى المحلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023