شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد الحريري يدعو إلى إشراك المغتربين اللبنانيين في العملية الانتخابية

أحمد الحريري يدعو إلى إشراك المغتربين اللبنانيين في العملية الانتخابية
  دعا الأمين العام لتيار المستقبل اللبناني أحمد الحريري  إلى ضرورة إشراك المغتربين اللبنانيين في الانتخابات...

 

دعا الأمين العام لتيار المستقبل اللبناني أحمد الحريري  إلى ضرورة إشراك المغتربين اللبنانيين في الانتخابات النيابية اللبنانية المقبلة من أجل دفعهم للتفاعل في العملية الديمقراطية وتنمية البلاد.

وقال خلال استقباله وفد غرفة التجارة والصناعة الاستراليةـ اللبنانية برئاسة فادي زوقي على الحكومة العمل من أجل أن يكون للبنانيين المغتربين صوتا في الانتخابات النيابية المقبلة،متسائلا عن كيفية مطالبة المغتربين بالتفاعل مع وطنهم من دون أن يكونوا جزءا من السلطة التي ستحكم لبنان.مؤكدا أن انتخابات 2013 ستحدد مسار لبنان خلال العشرة أعوام المقبلة.

ومن جهته أبدى الوفد قلقه من الوضع السياسي والأمني في البلاد الذي انعكس سلبا على الوضع الاقتصادي.

جدير بالذكر أن لجان البرلمان اللبناني تناقش حاليا عدة مشروعات واقتراحات قوانين مقدمة من الحكومة والأحزاب السياسية وأن الخلافات القائمة على أساس تقسيم البلاد إلى دوائر كبرى وعددها 15 دائرة، كما جاء في الحكومة، أو50 دائرة صغرى، كما جاء في اقتراحات أخرى، والجدل السياسي لا يزال قائما حول تقسيم الدوائر، فى حين هناك شبه اتفاق على اعتماد النسبية في النظام الانتخابي القادم.

وأضاف أنه إذا استمر الخلاف السياسي قد يضطر إلى العودة مرة أخرى إلى القانون الحالي المعروف بالستين مناصفة بين المسلمين والمسيحيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023