شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام مفتوح للعاملين بـ”ترافكو” في الغردقة

اعتصام  مفتوح للعاملين بـ”ترافكو” في الغردقة
  اعتصم عدد من العاملين والسائقين بشركة "ترافكو" للنقل السياحي بالغردقة لليوم الثاني على التوالي،  بسبب...

 

اعتصم عدد من العاملين والسائقين بشركة "ترافكو" للنقل السياحي بالغردقة لليوم الثاني على التوالي،  بسبب عملية النقل التعسفي الذي تمارسه إدارة الشركة مع بعض العاملين إلى فروع أخرى خارج المحافظة.

أكد  سمير عبد السلام ،  رئيس اللجنة النقابية لمجموعة شركات ترافكو، نطالب بمشاركة الأرباح, وزيادة المعاش, وتعديل المرتبات,  وصرف نسبه بوليصة التامين على الحياة,  وعدم نقل العاملين بالأفرع، قائلا:" هناك من يعمل أكثر من 15 سنة وأبناءهم بالمدارس، فالشركة تمارس معنا سياسة التشريد".

لذلك لجأنا إلى تنظيم الوقفة  الاحتجاجية، والتي تحولت الآن إلى إضراب مفتوح لحين تحقيق جميع مطالبنا.

وأضاف عبد السلام  أناشد الرقابة الإدارية وجميع المسئولين على رأسهم الرئيس محمد مرسي بالتدخل السريع لوقف إهدار المال العام ، وضياع حقوق العاملين .

  يذكر أن المعتصمون نظموا إضرابا منذ عدة شهور لرفع الحد الأدنى للأجر الأساسي 500 جنيه شهريا ، مع احتساب علاوة 30% عن كل عام خدمة للعامل بالشركة، وبحد أقصى 15 سنة ، فضلا عن رفع بدل الاغتراب 900 جنيه، ورفع بدل السكن 500 جنيه شهريا.

وأشاروا أن هذا الاتفاق تم بين الطرفين يوم 12 ديسمبر من العام الماضي، بحضور ممثلي مكتب العمل، والقوى العاملة بالبحر الأحمر ومدير النقل السياحي بالشركة، وممثل النقابة العامة للعاملين بالسياحة، وعدد من العمال، ولكن الشركة أخلت بالاتفاق، على حد وصفهم.

 ونقلت الشركة بعض السائقين والعمال إلى فروع أخرى، ولم تطبق عقد الاتفاق المبرم بينهما بل على حد قولهم حدث تواطآ بين إدارة الشركة والقوى العاملة،  والذي أدى إلى ضياع حقوقنا ، بالإضافة إلى تدهور التأمينات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023