شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء: الجنائية تحاول إثبات فشل الحكومة الليبية في محاكمة سيف الإسلام

خبراء: الجنائية تحاول إثبات فشل الحكومة الليبية في محاكمة سيف الإسلام
  من المقرر أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية قرارها اليوم في لاهاي، ما إذا كان يحق لليبيا محاكمة سيف الإسلام...

 

من المقرر أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية قرارها اليوم في لاهاي، ما إذا كان يحق لليبيا محاكمة سيف الإسلام القذافي نجل العقيد الليبي الراحل، والمتهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية أمامها أو أمام محكمة ليبية.

من جانبه أكد الدكتور أيمن سلامة -أستاذ القانون الدولي والخبير في حفظ السلام وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية: إن المحكمة الجنائية بلاهاي ستحاول جاهدة أن تثبت عدم قدرة الحكومة الليبية علي محاكمة سيف الإسلام القذافي، سواء من خلال إثبات أنها لا تسطيع حتى الآن الحصول علي المتهم من المليشيات بمحافظة الزنتان.

 وذلك علي الرغم من تأكيدات الحكومة السابقة للمحكمة ببدء محاكمته في شهر سبتمر الماضي، فضلاً عن أن السلطات الليبية لم تجمع الأدلة الكافية لمحاكمة سيف الإسلام عن إرتكابه جرائم ضد الإنسانية.

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية كانت قد رفضت طلبا ليبيا بتأجيل موعد جلسة الاستماع في قضية سيف الإسلام القذافي إلى نوفمبر المقبل بدلا من أكتوبر الجاري.

وأكدت المحكمة في بيان "أنها لم تجد ضرورة لإعادة التفكير في الطلب الليبي بتأجيل جلسة الاستماع لنوفمبر من العام الجاري" .

كانت المحكمة بدأت أمس أولى جلسات الاستماع العامة للنظر فى القضية، حيث قال المحامى الليبى أحمد الجيهانى -وهو المسئول عن التنسيق بين الحكومة الليبية والمحكمة الجنائية الدولية- فى بداية الجلسات إن "السلطات الليبية بحاجة إلى بعض الوقت لتنظيم محاكمة عادلة لسيف الإسلام فى ليبيا"، داعيا المجتمع الدولى للتحلى بالصبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023