شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير الفحص يكشف: إهمال الصيانة وراء انهيار أسانسير مستشفى بنها

انهيار مصعد في مستشفى بنها الجامعي

كشف تقرير الإدارة العامة بالسلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة، عن سبب حادث سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعي، وما نتج عنه من وفاة 6 أشخاص، وإصابة 2 من زوار المستشفى في أثناء زيارة ذويهم، وحاليا بالعناية المركزة.

أكد التقرير أنه تم التفتيش على المستشفى سابقا من قبل الإدارة المختصة بمديرية القوي العاملة بالقليوبية، وتم تحرير محضر سلامة وصحة مهنية ضد المنشأة بعد موافقة محافظ القليوبية على المحضر، وتضمن عدم وجود أي تقارير فحص للأسانسيرات أو الصيانة الدورية.

ووصف التقرير الحادث، بأنه «نتج عن قطع في سلك واير «الأسانسير» عند الدور السابع بالمستشفى، مما ترتب عليه سقوط «الأسانسير» إلى الدور الأرضي، ونتج عنه الحادث وفاة أحمد صبرى معوض، ويبلغ من العمر 16 سنة، من القناطر، وشيماء عبدالنبى محمد، 18 سنة من الباجور، وعفاف محمد محمد على، 71 سنة، من بلقيرة، ونبيل فتحى محمود، 50 سنة، من قها، ونادية محمد محمود أحمد، 41 سنة، ووفاء محمد فهمى 50 سنة، ونتج عن الحادث مصابين من زوار المستشفى، وحاليا بالعناية المركزة وهما :عبدالنبى محمد فودة، ووفاء عراقى أبوالسعود».

وال أحد المتصلين ببرنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور» مع الإعلامي محمد الباز، والذي ادعى أنه صاحب شركة مصاعد، ورفض ذكر اسمه، إنه حذّر من سقوط أسانسير مستشفى جامعة بنها قبل عام، وإنه عاين الأسانسيرات في المستشفى وحالتها كانت سيئة وقتها.

وتابع أن واقعة سقوط أسانسير مستشفى جامعة بنها والذي أودى بحياة 6 أشخاص، كانت متوقعة موضحا «لما عاينت أسانسيرات المستشفى قلت لا تصلح للاستخدام، وعاوزة صيانة فورية».

وتابع: «المستشفى بتقبل بشركات صيانة بمبالغ قليلة، ومش بتعمل الصيانة اللازمة للأسانسيرات».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020