شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. موسى مصطفى موسى: من ينكر إنجازات السيسي «جاحد»!

المرشح الرئاسي، موسى مصطفى موسى

أشاد المرشح الرئاسي، موسى مصطفى موسى، في تصريحات تليفزيونية لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الأربعاء، على ما أسماها «إنجازات» لعبد الفتاح السيسي.

قال موسى، إن من ينكر  ما أسماها «إنجازات» عبد الفتاح السيسي «جاحد»، مضيفا: «لو نجح السيسي في الانتخابات فهو مُطالب باستكمال المشروعات القومية التي بدأها». وشدد على ضرورة وجود قاعدة عسكرية في حلايب وشلاتين، للتصدي إلى تركيا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، القائمة المبدئية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بصورة رسمية، الثلاثاء، التي جاءت بحسب ترتيب التقدم بأوراق الترشح متضمنة عبدالفتاح السيسي (مرشحا لفترة رئاسية ثانية) والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

إزاحة المنافسين

والأربعاء الماضي، تراجع الحقوقي خالد علي، عن خوض سباق رئاسيات مصر، ليلحق بالعسكري المتقاعد، الفريق أحمد شفيق، والسياسي المصري محمد أنور عصمت السادات، لأسباب تتعلق بالمناخ السياسي في البلاد.
واستبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات، الثلاثاء الماضي، اسم الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، من كشوف الناخبين، بعد ساعات من استدعاء المدعي العام العسكري للتحقيق معه، عقب إعلان الجيش أن عنان لا يزال بالخدمة وفق قوانين منظمة للشأن العسكري.

ودعت قوى معارضة، الأحد والاثنين الماضيين، إلى مقاطعة انتخابات الرئاسة التي تجرى في مصر في مارس المقبل، بسبب «موجة القمع التي أدت إلى انسحاب منافسين للسيسي».

ومن المقرر أن تجرى رئاسيات مصر المقبلة، من 26 إلى 28مارس المقبل، على أن تجرى جولة الإعادة فيما بين 24 و26 أبريل المقبل، حال عدم حصول مرشح على أكثر من 50 بالمائة من الأصوات في الجولة الأولى.

داعم للسيسي

يذكر أن موسى مصطفى موسى كان قياديًا بحزب الغد الذي كان يرأسه المعارض البارز أيمن نور حتى عام 2005، عندما قرر نور خوض انتخابات الرئاسة أمام الرئيس المخلوع حسني مبارك، فقام موسى بتوجيهات من «أمن الدولة» بالانفصال عن حزب نور، وكان ذلك في سبتمبر2005. ويعتبر موسى أحد مؤسسي حملة مؤيدون لدعم السيسي في انتخابات الرئاسة، قبل اعلانه الترشح وهو ما تجلى في وضع السيسي كصورة غلاف لصفحته على موقع «فيس بوك» وكتب تعليقًا عليها «من أجل مصر.. نؤيدك رئيسا لمصر».

وليست هي المرة الأولى، فقد شهدت مصر في السابق موقفًا مشابهًا: (مرشح رئاسي يعلن دعمه وتأييده للمرشح الآخر). حدث ذلك في عام 2005 عندما أعلن رئيس حزب الأمة أحمد الصباحي ترشحه لرئاسة الجمهورية، وفي الوقت نفسه أعلن أنه سيعطي صوته للرئيس المخلوع حسني مبارك.

في انتخابات 2005، قال المرشح أحمد الصباحي رئيس حزب الأمة إنه يؤيد مبارك، وتمنى أن يحكم مصر مدى الحياة. وبعد 13 عامًا، يقول المرشح موسى مصطفى موسى إنه يؤيد المرشح عبد الفتاح السيسي من أجل مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023