شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المصرف التجاري السوري يحذر المتعاملين من عصابة تسرق البطاقات

المصرف التجاري السوري يحذر المتعاملين من عصابة تسرق البطاقات
  حذر المصرف التجاري السوري المتعاملين معه والذين يحملون بطاقاته من عصابة احتيال تقوم بسرقة بطاقاتهم أو نسخها...

 

حذر المصرف التجاري السوري المتعاملين معه والذين يحملون بطاقاته من عصابة احتيال تقوم بسرقة بطاقاتهم أو نسخها والتقاط الرقم السري الخاص بها في غفلة المتعامل أثناء قيامه بعملية السحب من الصراف الآلي.

وأوضحت إدارة المصرف -في بيان لها – أن عصابة الاحتيال تستخدم أسلوبين في السرقة الأول يتمثل في استبدال البطاقة المصرفية ببطاقة أخرى مسروقة سابقا بحجة تقديم المساعدة للمتعامل ومراقبته أثناء قيامه بإدخال الرقم السري ويتوجه السارق فورا لأقرب صراف للسحب من البطاقة لغاية السقف المسموح به خلال العملية الواحدة والمحدد من قبل المتعامل.

والأسلوب الثاني يتمثل بنسخ البطاقة المصرفية حيث يقوم المحتال بلصق قارئ لاسلكي للبطاقات بحيث يبدو وكأنه جزء من الصراف ويوهم المتعامل بأن عليه القيام بتمرير بطاقته من خلال هذا الجهاز قبل أن يقوم بإدخالها في المكان لمخصص للبطاقات في الصراف.

وأوضحت إدارة المصرف أن عصابة الاحتيال تعتمد في الأسلوب الثاني على مراقبة المتعامل أثناء إدخاله للرقم السري والحصول على المعلومات المخزنة في الشريط الممغنط للبطاقة بعد نسخها إلى بطاقة أخرى إضافة إلى الحصول على الرقم السري لتصبح العصابة بعد ذلك قادرة على السحب من البطاقة لغاية السقف المسموح به.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023