شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب فيروس «زيكا».. زيادة عدد مواليد العيوب الخلقية في أميركا

أوضح مسؤولو صحة أميركيين أن فيروس «زيكا» الذي ينقله البعوض قد يكون سببًا في ولادة أعداد متزايدة من الأطفال المصابين بعيوب خلقية في ولايات يتنقل فيها الفيروس داخل مناطق يوجد فيها البعوض.

وذكر مسؤولو الصحة أن هذا يحدث حتى بين نساء لم تثبت الاختبارات المعملية تعرضهن للفيروس أثناء الحمل، بحسب ما ذكرت وكالة «رويترز».

وأشارت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن المناطق التي يتنقل فيها الفيروس تشمل جنوب فلوريدا ومنطقة بجنوب تكساس وبويرتوريكو.

وأضافت أن هذه المناطق شهدت زيادة نسبتها 21% في حالات ولادة أطفال بعيوب خلقية ترتبط بقوة بفيروس زيكا في النصف الثاني من 2016 عندما كان هناك تفش للفيروس، مقارنة بالنصف الأول من ذلك العام.

وكشفت الدراسة أن المراكز الأميركية قامت بفحص بيانات ترصد حالات ولادة أطفال مصابين بعيوب خلقية في 15 منطقة بحثا عن عيوب قد تكون مرتبطة بفيروس زيكا.

ويتوقع الباحثون رصد زيادة جديدة في ولادة أطفال بعيوب خلقية مرتبطة بفيروس زيكا أثناء تحليل بيانات عام 2017، وذلك لأن كثيرا من الحوامل اللاتي تعرضن للفيروس في أواخر 2016 ولدن أطفالهن في 2017، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

الجدير بالذكر أن رصد أول حالة لتفشي فيروس «زيكا» في البرازيل كان في 2015، لينتشر سريعا عبر الأمريكتين، وارتبط التفشي بآلاف الحالات المشتبه في أنها مصابة بصغر حجم الرأس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023