شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: النظام السوري يسير على عكازين

أردوغان: النظام السوري يسير على عكازين
  أكد  رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ليس لها أطماع في سوريا مشيرًا إلى الوشائج التاريخية والجغرافية...

 

أكد  رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ليس لها أطماع في سوريا مشيرًا إلى الوشائج التاريخية والجغرافية التي تربط بين الشعبين التركي والسوري. وأكد أردوغان استمرار دعم بلاده لجميع طوائف الشعب السوري من العرب والأكراد والتركمان والمسلمين والمسيحيين، قائلا إن إخوتنا في سوريا أرواحهم وأعراضهم أمانة في أعناقنا"، ومؤكدا أنه ليس لتركيا أي أطماع في سوريا ولا في الأراضي السورية.
 
وقال أردوغان أن النظام السوري "انتهى وأن (الرئيس السوري) الأسد الآن عاجز "يسير على عكازين" حسب وصفه وانه إذا "سقط العكازان سيسقط نظام الأسد"، قائلا "نحن مع الشعب السوري يدا بيد وليس مع نظام الأسد".
 
ولفت أردوغان أن تركيا لا تنظر إلى الأحداث الجارية في سوريا من الجانب المذهبي "لأننا وقفنا بجانب إيران أمام أمريكا ".
 
وقال في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا اليوم (الثلاثاء) أن تركيا مستمرة في دعم  "الأشقاء" في سوريا ماديا ومعنويا بكافة الظروف.
 
وأضاف: سنواصل دعم الشعب السوري ولن ندير ظهورنا لهم"، مشيرا إلى أن تركيا تقف دائما مع الشعب السوري وأن تركيا كانت "تقف إلى جوار الرئيس السوري ولكنه خان تركيا وغير موقفه وغير محوره والآن فقد مشروعيته وسنقف دائما الى جانب الشعب السوري وإلى جانب حقوقه المشروعة".
 
وأضاف أردوغان "لقد رسمنا الطريق للأسد ولم يصغ لنصائحنا واتجه للمراوغة معنا"، واستطرد أردوغان قائلا "إن الحكومة التركية تقف دائما إلى جانب المظلوم حتى لو عاشت مصاعب" ، مؤكدا "أن الشعب السوري أمانة لنا من أجدادنا ولن نفرط فيها".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023