شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على موقف «عنان» من الإخوان إذا فاز بالرئاسة

رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق الفريق سامي عنان - أرشيفية

قال الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والمتحدث باسم حملة الفريق سامي عنان، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنّ عنان إذا فازه في الانتخابات الرئاسية سيرفع الظلم عن المظلومين بصفة عامة.

وأوضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» على فضائية «ON E»: «تكلمنا عن رفع المظالم عن المظلومين بصفة عامة، وإحنا شايفين إن فيه ناس كتير ممن اتهموا بانهم إخوان وإرهابيين مظلومين لإنهم معارضين سياسيين».

وأضاف: «أتحدث بصفة عامة أن العدالة عمياء لا تنظر لهذا إذا كان إخوانيًا أو بهائيًا أو ليبراليًا او يساريًا أو ملحدًا، فالعدالة هنا مربط الفرس، وهل نقيم نظامًا عادلًا أم ظالمًا لمجرد أن هناك من يختلف معى سياسيًا، فالخلافات السياسية تسوى سياسيًا والفكرية فكريًا أما الخلافات التى رفع فيها السلاح تخضع لقانون العقوبات ويعاقب من حرض».

وفيما يتعلق بموقفه مع الإخوان، قال: «نتعامل لصالح الدولة المصرية، وموقف النظام الحالى مع حماس مثال على ذلك، ولكن تنظيم الإخوان عايش فى منهجه القديم ولم يقنن أوضاعه حتى حينما كان فى الحكم، وهو تنظيم مناهض للدولة المصرية، وأنا من أنصار الدولة المصرية، ولكن بدأت أتشكك فى معنى كلمة الإرهاب، حيث أن كل من يعارض النظام يتهم أنه إرهابى».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023