شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليونيسيف: مليون طفل سوري تضرروا من عدوان النظام

اليونيسيف: مليون طفل سوري تضرروا من عدوان النظام
  أعلنت "ميريكسى ميركادو" - المتحدثة الرسمية باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - أن هناك حوالي مليون طفل...

 

أعلنت "ميريكسى ميركادو" – المتحدثة الرسمية باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) – أن هناك حوالي مليون طفل سوري تضرروا من الصراع في البلاد في الوقت الذي نزح فيه أكثر من 100 ألف طفل إلى البلدان المجاورة في لبنان والأردن وتركيا والعراق.
 
وقالت ميركادو – في تصريح اليوم (الثلاثاء)- إن المنظمة الدولية ستقوم وبشكل عاجل بتوسيع عملياتها سواء داخل سوريا أو الدول المجاورة من أجل الوصول إلى مئات الآلاف من الأطفال السوريين وتلبية احتياجاتهم العاجلة الصحية والغذائية إضافة إلى توفير كل ما يمكن من وسائل من أجل استمرارهم في العملية التعليمية.
 
من ناحية أخرى، ذكر انتونى ليك – المدير التنفيذي لليونيسيف- أن المنظمة ستوسع من عملياتها لمساعدة المزيد من العائلات السورية في داخل سوريا خاصة مع دخول فصل الشتاء وحاجتهم إلى توفير التدفئة وملابس الأطفال وغيرها.
 
 كما ستقوم المنظمة الشهر القادم بحملة للمساعدة في تطعيم حوالي مليون طفل لحمايتهم من مرض الحصبة وغيره من الأمراض وذلك بالتعاون بين المنظمة وبين وزارتي الصحة والتعليم السوريتين والهلال الأحمر العربي السوري وعدد آخر من المنظمات غير الحكومية.
 
وأكد أن هناك فرصة أفضل حاليا فى سوريا للوصول إلى مزيد من الأطفال المحتاجين إلى مساعدات عاجلة، لافتا إلى أن النقص في التمويل اللازم والمقدم إلى اليونيسيف يمثل عائقا أمام الاستجابة لتلبية كافة الاحتياجات .
 
وكانت المنظمة الدولية قد وجهت نداء إلى الدول المانحة لتوفير مبلغ يصل الى 91 مليون دولار للقيام بعملياتها الخاصة بسوريا.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023