شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الشباب تنفذ 12 دورة تدريبية للتوعية السياسية بـ 6 محافظات

وزارة الشباب تنفذ 12 دورة تدريبية للتوعية السياسية بـ 6 محافظات
  تقوم وزارة الشباب بالتعاون مع المركز العربي الأوربي للشباب والتنمية بتنفيذ 12 دورة تدريبية في مجال التنمية السياسية...

 

تقوم وزارة الشباب بالتعاون مع المركز العربي الأوربي للشباب والتنمية بتنفيذ 12 دورة تدريبية في مجال التنمية السياسية للنشء والشباب خلال شهر نوفمبر المقبل داخل محافظات:البحيرة والقليوبية والشرقية والدقهلية والمنوفية وسوهاج بمشاركة 222 عضوا يمثلون هيئات المكاتب البرلمانية المنتخبة على مستوى المحافظات بواقع 84 عضوا من برلمان الطلائع، و138 عضوا من برلمان الشباب كمرحلة أولى.
 
وقال وزير الشباب الدكتور أسامة ياسين – في تصريح اليوم (الثلاثاء) – إن الدورات تهدف إلى تنمية مهارات التواصل والقيادة لدى الشباب، وتدعيم ثقافة الحوار وقبول الآخر لديهم، كما تتضمن مجموعة من ورش العمل المختلفة يتم خلالها تدريب الشباب على مهارات العرض والتقديم والحوار كمحور للتنمية البشرية، وتعريفهم بدور البرلمان ووظائفه والقواعد المنظمة للعمل البرلماني، ووسائل وأدوات الرقابة البرلمانية في مجال التنمية السياسية.
 
وأضاف ياسين  أنه سيقوم بتدريب أعضاء المركز العربي الأوروبي للشباب والتنمية الذي سبق تأهيلهم سياسيا من قبل وزارة الشباب من خلال مشاركتهم في أنشطة الوزارة المختلفة لبناء جيل شبابي قادر على مواكبة متطلبات العصر الراهن وتحدياته.
 
ويأتي تنظيم هذه الدورات حرصا من وزارة الشباب على تفعيل دور الكوادر الشبابية داخل المجتمع، وتنمية نشئ وشباب مصر في كافة المجالات، وصقل وعيهم السياسي بمختلف المجريات والأمور التي تقع حولهم.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023