شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بان كي مون» يدعو دمشق إلى وقف أحادي لإطلاق النار

«بان كي مون» يدعو دمشق إلى وقف أحادي لإطلاق النار
  التقى الأمين العام للأمم المتحدة ، بان كي مون اليوم (الثلاثاء) في باريس الرئيس فرنسوا هولاند ليبحث الأزمة السورية...

 

التقى الأمين العام للأمم المتحدة ، بان كي مون اليوم (الثلاثاء) في باريس الرئيس فرنسوا هولاند ليبحث الأزمة السورية ومشروع التدخل العسكري في مالي، ودعا بان كي مون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع هولاند النظام السوري إلى تطبيق وقف أحادي لإطلاق النار.
 
وقال بان حسبما أشارت فرانس 24  "بلغ الوضع مستوى غير مقبول، من غير المحتمل أن تستمر معاناة الشعب على هذا النحو. لهذا السبب شرحت للحكومة السورية أن عليها أن تعلن فورا وقفا أحاديا لإطلاق النار" داعيا المعارضة إلى القبول به.
 
وتابع بان "أدعو قوات المعارضة إلى قبول وقف إطلاق النار الأحادي اذا ومتى تعلنه الحكومة السورية"، موضحا انه يبحث هذه المسألة مع "الدول الاساسية في مجلس الأمن ودول المنطقة".
 
وقال "أدعو مجددا الدول التي تزود الجانبين بالأسلحة  إلى وقف إرسال المعدات العسكرية..عسكرة النزاع ستضع الشعب السوري في وضع أصعب والحل الوحيد هو سياسي عبر حوار سياسي".
 
من جهته أشار الرئيس فرنسوا هولاند إلى زيادة حدة التوتر بين سوريا وتركيا حيث قتل مدنيون بقذائف أطلقت من سوريا ما حمل أنقرة على الرد.
 
وقال هولاند "إذا تم تجنب  التصعيد فذلك لان تركيا أبدت ضبطا للنفس لكن إلى متى؟".
 
وأضاف "علينا فرض عقوبات جديدة لإرضاخ النظام" السوري. 
 
ويتوقع أن يزور الموفد الدولي لسوريا الأخضر الإبراهيمي قريبا المنطقة،ومن بين الأفكار التي قدمت "الاقتراح" التركي لفترة انتقالية في سوريا يتولاها نائب الرئيس السوري الحالي فاروق الشرع.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023