شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هذا ما فعله سوء الأحوال الجوية بحركة الطيران في مصر

رياح شديدة، مثيرة للرمال والأتربة

لليوم الثالث على التوالي، تشهد حركة الطيران والملاحة الجوية، اضطرابا؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، واستمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية المثيرة للأتربة على شمال البلاد.

وتأثرت حركة الطيران بمطار القاهرة، اليوم؛ حيث أدى انحفاض مستوى الرؤية أمام قائدي الطيارات وارتفاع حدة الضباب، إلى تأجيل إقلاع أية رحلات جوية متجهة إلى السعودية لحين تحسن الأحوال الجوية وانخفاض حدة الضباب.

وقالت مصادر بالمطار، إنه تم تأجيل إقلاع 6 رحلات للخطوط السعودية أرقام 380 المتجهة الي جدة، ورحلة 3310 المتجهة الي الرياض، ورحلة 318 المتجهة الي المدينة المنورة، ورحلة 3302 المتجهة إلي جدة، ورحلة رقم 382 المتجهة إلي جدة، ورحلة رقم 314 المتجهة الي الرياض، وأقلعت الرحلات متأخرة عن مواعيدها المقررة بجدول التشغيل بعد تحسن الأحوال الجوية، بحسب «مصراوي».

وحذرت هيئة الارصاد الجوية، المواطنين، بتوخي الحذر وخاصة المقييمن بالوجه البحري، وطالبت باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لما قد يترتب على سقوط الأمطار، وكذا التزام الحيطة والحذر أثناء السفر وخاصة على الطرق السريعة، مؤكدا على ضرورة عدم ملامسة أي أعمدة للإنارة، والابتعاد عن السير في الكورنيش لخروج الأمواج الشديدة، وكذا الحذر من السير على الطرق السريعة في الوقت الحالي لسقوط أمطار غزيرة، والالتزام بالأماكن الآمنة قدر الإمكان.

ويوم الاربعاء الماضي، كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خلال يومى الخميس والجمعة، لافتا إلى نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، وستكون مثيرة للرمال والأتربة، وتصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، خاصة الصحراوية، وإلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023