شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق 10 موانئ بأنحاء الجمهورية بسبب الطقس السيئ

ميناء العريش

أعلنت هيئة موانئ بورسعيد، إغلاق ميناء العريش البحري؛ وذلك بسبب الظروف الجوية السيئة التي تتعرض لها محافظة شمال سيناء.

وأكد مصدر مسؤول في الميناء، اليوم الجمعة، أنه ستتم إعادة افتتاح الميناء عقب تحسن الظروف الجوية، مشيرًا إلى ارتفاع أمواج البحر وشدة التيارات البحرية، وتوقف عمليات الصيد داخل مياه البحر المتوسط ولجوء عدد من السفن ومراكب الصيد إلى رصيف الميناء للاحتماء به من النوات البحرية.

وشهدت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، موجة من الطقس السيئ ضربت معظم مدن ومراكز المحافظة، بدأت بالرياح الشديدة والبرودة تبعها هطول متواصل للأمطار، وهو ما تسبب في شلل شبه تام للحركة بالشوارع التي غرق معظمها من مياه الأمطار.

وتسببت الرياح في غلق بوغاز رشيد ومنع الصيد تحسبًا لوقوع أية كوارث جراء ذلك، كما تسببت في غلق الأسواق وانقطاع التيار الكهربائي والكابلات الأرضية للتليفونات والنت في معظم قرى ومدن البحيرة.

وتسببت موجة من الطقس السيئ على جميع أنحاء مصر، في إغلاق 9 موانئ أخرى وتأجيل إقلاع بعض الرحلات الجوية وتعطيل حركة المرور في شوارع رئيسية عدة، هي: شرم الشيخ وبورسعيد والإسكندرية، والدخيلة، والبرلس في محافظة كفر الشيخ، ودمياط، والسويس والزيتيات ونويبع بجانب تعطيل المرور في شوارع رئيسية عدة بالمحافظات.

وشهد مطار القاهرة الدولي، اليوم، تأخر إقلاع 10 رحلات جوية كانت متجهة إلى دول عدة بالخليج العربي؛ بسبب سوء الأحوال الجوية هناك، وانخفاض مستوى الرؤية أمام قائدى الطائرات، وارتفاع نسبة الأتربة في الهواء.

وفي مدينة دمياط، أسفر سوء الأحوال الجوية عن مصرع شخص، مساء الخميس؛ إثر سقوط أجزاء من منزل مهجور جراء سرعة الرياح وغزارة الأمطار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023