شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران: هجمات عبر الانترنت استهدفت منصات نفط

إيران: هجمات عبر الانترنت استهدفت منصات نفط
  قال محمد رضا جولشاني رئيس تكنولوجيا المعلومات بشركة النفط البحري الايرانية اليوم الاثنين ان مهاجمين عبر...

 

قال محمد رضا جولشاني رئيس تكنولوجيا المعلومات بشركة النفط البحري الايرانية اليوم الاثنين ان مهاجمين عبر الانترنت استهدفوا شبكات الاتصالات في منصات نفط وغاز قبالة الساحل الايراني في الاسابيع القليلة الماضية لكن تم صد هجماتهم.

وعززت إيران خامس أكبر مصدر للنفط في العالم أمن الانترنت منذ ان أصيبت أجهزة الطرد المركزي المستخدمة في تخصيب اليورانيوم في عام 2010 بفيروس اجهزة الكمبيوتر ستاكسنت الذي تعتقد طهران انه من صنع اسرائيل والولايات المتحدة.

وقال جولشاني لوكالة مهر للانباء ان هجوم الانترنت استهدف شبكات معلومات المنصات البحرية.

وقال "هذا الهجوم خطط له النظام الذي يحتل القدس (اسرائيل) وبضع دول أخرى" مضيفا أن خبراء ايرانيين تمكنوا من صد الهجمات.

وتابع "في الوقت الراهن تشغيل التليفونات على المنصات وفي مناطق عمليات النفط والغاز الايرانية في الخليج الفارسي يجري بشكل طبيعي ولا توجد مشاكل."

ويمتنع المسؤولون الاسرائيليون باستمرار عن التعليق على مزاعم بشأن أي نشاط سري. وتهدد اسرائيل بالقيام بعمل عسكري ضد المنشآت النووية بالجمهورية الاسلامية اذا لم تقنع العقوبات على قطاعي المصارف والنفط طهران بوقف برنامجها النووي المثير للجدل.

وتشتبه القوى الغربية في ان ايران تحاول تطوير وسائل انتاج اسلحة نووية. وتقول طهران انها تخصب اليورانيوم لاستخدامه في الاغراض المدنية فقط.

وفي الاسبوع الماضي قال مسؤول ايراني ان مهاجمي الانترنت استهدفوا البنية الاساسية وشركات الاتصالات الايرانية مما أسفر عن تعطيل الانترنت في انحاء البلاد.

وفي الشهر الماضي قال قائد في الحرس الثوري الايراني ان ايران مستعدة للدفاع عن نفسها في حالة وقوع "حرب على الانترنت" واعتبرها أكثر خطرا من المواجهة المادية.

وقالت السلطات في ابريل انه تم رصد فيروس كمبيوتر داخل نظم السيطرة في جزيرة خرج التي تتعامل مع الغالبية العظمى من صادرات النفط الخام الايرانية لكن المجمع ظل يعمل.

وتعكف طهران على تطوير نظام انترنت وطني تقول انه سيؤدي الى تحسين امن الانترنت. لكن الكثير من ايرانيين يقولون ان الخطة هي أحدث وسيلة للسيطرة على دخولهم على الشبكة التي تخضع بالفعل لرقابة بالغة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023