شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الري: نرفض تصريحات «الإنترو» بخصوص سد النهضة

أعرب المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، الدكتور حسام الإمام، عن رفض الوزارة لما نشرته صحيفة «الهيرالد» الإثيوبية من تصريحات للمدير التنفيذي لـ«الإنترو» التابع لمبادرة حوض النيل الرافضة لاقتراحات مصر بمشاركة البنك الدولي كطرف محايد في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية لمفاوضات سد النهضة.

وأكد الإمام رفض الوزارة شكلا ومضمونا تلك التصريحات لكونها صادرة عن «مصدر غير ذي صفة»، قائلا: «إن مبادرة حوض النيل وأجهزتها الفرعية ليست معنية من قريب أو بعيد بموضوع سد النهضة الذي يتم التعامل معه في إطار لجنة ثلاثية تضم مصر وإثيوبيا والسودان».

وأضاف، أنه في هذا الإطار «تؤكد وزارة الموارد المائية والري استياءها الشديد من تلك التصريحات التي تخرج عن نطاق اختصاص الإنترو وتطالب المدير التنفيذي بالالتزام بحدود ونطاق اختصاصه».

وطالب وزير الخارجية سامح شكري، بتدخل «البنك الدولي» كطرف ثالث له رأي محايد وفاصل يشارك في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة.

وأرجع ذلك إلى خبرة البنك الفنية الواسعة، والرأي الفني الذي يمكن أن يكون «ميسرا للتوصل إلى اتفاق داخل أعمال اللجنة الثلاثية»، بحسب الخارجية المصرية التي أكدت أنها «تثق في حيادية البنك الدولي وقدرته على الاستعانة بخبراء فنيين على درجة عالية من الكفاءة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023