شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الخسارة بـ«القمة».. 4 مهمات تنتظر إيهاب جلال في الزمالك

إيهاب جلال

يبحث ايهاب جلال، المدير الفني الجديد لفريق الكرة بنادي الزمالك، عن خوض تجربته الإحترافية الأهم في مسيرته، بعد توليه المسؤولية لدى «أبناء ميت عقبة»، خلفًأ للمونتنجري نيبوشا يوفوفيتش.

وعلى الرغم من استهلال جلال مهمته الفنية، بمواجهة الأهلي في مباراة «القمة 115»، بخسارة كبيرة، بثلاثية دون رد، في الجولة الـ17 من الدوري، إلا أن جماهير الزمالك لا تزال تشعر بالتفاؤل تجاه المدرب الجديد.

ويحمل المدير الفني السابق لفريق إنبي، على عاتقه، مسؤولية كبيرة تجاه الزمالك، خاصة في ظل التراجع مؤخرًا، والبقاء في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري، بفارق 12 نقطة كاملة عن المتصدر، الإسماعيلي.

إيهاب جلال

العامل النفسي

يأتي في المقام الأول، في مهمة إيهاب جلال بالزمالك، العامل النفسي للاعبين، والتي اهتزت بشكل ملحوظ مؤخرًا، بعد النتائج المخيبة التي قدمها الفريق في الدوري مع نيبوشا.

ويسعى المدير الفني، لإعادة الثقة في نفوس لاعبي الأبيض، وتأهيلهم نفسيًا لإعادتهم للمنافسة خلال الدور الثاني من الدوري، بجانب منحهم الدفعات المعنوية الكافية للتنافس على بطولتي كأس مصر والكونفدرالية الإفريقية، التي لا تزال متاحة بشكل كبير أمام «أبناء ميت عقبة».

وكان مدرب المقاصة الأسبق، قد بدأ بالفعل في العمل على الجانب النفسي، قبل مواجهة الأهلي في «القمة»، إلا أنها لم تجدِ نفعًا في تحقيق نتيجة إيجابية، إلا أن كان لها تأثير واضح في تحسن الأداء، بعد مرور أقل من 48 ساعة من تولي المدرب الجديد، زمام الأمور.

إيهاب جلال

«الميركاتو الشتوي»

ويسعى المدير الفني الجديد للزمالك، للوقوف على ملف الصفقات في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، سواء بحسم اللاعبين الجدد أو الراحلين عن «القلعة البيضاء»، لرسم ملامح الفريق للاستمرار في النصف الثاني من الموسم، حيث حسم البطولات التي يشارك بها.

وبدأ جلال بالفعل في حسم أولى صفقات الشتاء، بضم الظهير الدولي التونسي، حمدي النقاز، لاعب النجم الساحلي، بعقد ممتد لـ3 مواسم ونصف الموسم.

كما أعلن الزمالك أسماء الراحلين، بعد تولي إيهاب جلال، بالاستقرار على فسخ التعاقد مع السوري، علاء الشبلي، بالتراضي.

 

الأداء

يحمل إيهاب جلال، المسؤولية الكبرى في تحسين أداء الزمالك داخل الملعب، واعتماد أسلوب لعب محدد، يقود الفريق نحو الانتصارات، لاستعادة مكانة «الأبيض» في جدول ترتيب الدوري، خاصة بعد تدني مستوى الفريق واعتمادهم على أسلوب معين، مؤخرًا، تحت قيادة نيبوشا.

مرتضى منصور برفقة إيهاب جلال بعد توقيع العقود

عزل اللاعبين

المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق إيهاب جلال، والتي فشل بها العديد من المدربين السابقين له داخل «القلعة البيضاء»، هي عزل اللاعبين عن مشكلات الإدارة، خاصة تلك التي بين مرتضى منصور، رئيس النادي، ونائبه، هاني العتال، منذ انتخابات النادي، شهر نوفمبر الماضي.

ويسعى المدير الفني، لتحقيق الرغبة نفسها، بإبعاد الإدارة عن اللاعبين، وغلق الأبواب على الفريق لفرض التركيز، وازدادت المهمة صعوبة مؤخرًا، بعدما صرح رئيس النادي، بعرض 4 لاعبين، باسم مرسي، محمد إبراهيم، أحمد الشناوي علي جبر، عقب الخسارة في «القمة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020