شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطة الفلسطينية تدرس تقديم شكوى قضائية ضد ليبرمان

السلطة الفلسطينية تدرس تقديم شكوى قضائية ضد ليبرمان
أعلن ناطق رسمي باسم السلطة الفلسطينية أن القيادة الفلسطينية تدرس تقديم شكوى قضائية ضد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور...

أعلن ناطق رسمي باسم السلطة الفلسطينية أن القيادة الفلسطينية تدرس تقديم شكوى قضائية ضد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان بشأن تصريحاته المتكررة ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» عن ناطق رسمي باسم منظمة التحرير الفلسطينية تأكيده أن المستشارين القانونيين في منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية، يدرسون تقديم شكوى قضائية ضد ليبرمان بشأن تصريحاته المتكررة ضد الرئيس محمود عباس والتحريض عليه وتهديد حياته.

بدوره، قال المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني نمر حماد: "إن التصريحات المتكررة لشخص مثل ليبرمان يقود حزب سياسي في إسرائيل، عدا عن كونه نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الخارجية، يعني أن كلامه التحريضي والذي يعبئ على أساسه قوى متطرفة في إسرائيل، تظهره وكأنه يتصرف كزعيم عصابة من عصابات المافيا، والتي يتحدث قادتها عن قتل خصومهم، وينفذ أتباعهم هذه التهديدات"

وأضاف: "لا يمكن لأي مجتمع سوى أن يصمت على مثل هذه التصريحات الخطيرة لليبرمان، ولا يجوز أن يصمت المجتمع الدولي على هذا التحريض"، مؤكدا أن الاتصالات ستتم مع محامين أمريكيين وإسرائيليين وأوروبيين وغيرهم لتشكيل مجموعة قانونية تتابع هذه القضية المهمة والخطيرة.
وعكف وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان أخيرا، على مهاجمة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مكررا المطالبة باستبداله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023