شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مانويل باروسو: 16 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن

مانويل باروسو: 16 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن
  أعلن رئيس المفوضية الأوروبية خوزيه مانويل باروسو أن الاتحاد الأوروبي قرر تخصيص 16 مليون يورو لمساعدة اللاجئين...

 

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية خوزيه مانويل باروسو أن الاتحاد الأوروبي قرر تخصيص 16 مليون يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن، مشيرًا إلى أن الدعم الكلي المقدم للاجئين السوريين كل سيصل إلى200 مليون يورو.

وقال باروسو- في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"- اليوم (الأحد) إننا كأوروبيين نقدر الدور الكبير الذي يبذله الأردن لاستقبال أكثر من 200 ألف مواطن سوري وهذا يعبر عن ضيافة وكرم الشعب الأردني"، مؤكدًا تقدير الاتحاد الأوروبي للدور الذي يبذله الأردن لاستقبال اللاجئين السوريين.

وكان باروسو قد قام اليوم بزيارة لمخيم "الزعتري" للاجئين السوريين بمحافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان) أطلع خلالها على مستوى الخدمات التي يتم تقديمها لهم لتلبية احتياجاتهم الإنسانية.

من ناحية أخرى، شدد باروسو على تقدير الاتحاد الأوروبي للجهود التي يبذلها الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني للسير في الإصلاحات السياسية في المملكة وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأكد استمرار الدعم الأوروبي للأردن، مشيرًا إلى الاتفاقية التي وقعها الاتحاد الأوروبي مع الحكومة اليوم لتقديم 40 مليون يورو كمنحة للأردن للمساعدة في عملية الإصلاحات السياسية القائمة حاليًّا، وكذلك لمنظمات المجتمع المدني.

يشار إلى أن الأردن يرتبط بعلاقات اقتصادية إيجابية مع دول الاتحاد الأوروبي أسست لها اتفاقية الشراكة مع الاتحاد التي دخلت حيز التنفيذ عام 2002 وبدء المفاوضات للاتفاقية المعمقة مع الاتحاد الأوروبي التي تستهدف الوصول إلى تحرير التجارة بالاتجاهين عام2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023