شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«على أجسادهن آثار تعذيب».. اكتشاف مقبرة جماعية لنساء غرب الموصل

القوات العراقية

أعلنت الشرطة العراقية، العثور على مقبرة جماعية تضم 20 جثة لنساء على أجسادهن آثار تعذيب غرب مدينة الموصل. حسبما نشر موقع «روسيا اليوم».

وقال الضابط في الشرطة العراقية، عمر الحجار، إنه «عثر على مقبرة جماعية تضم 20 جثة لنساء على أجسادهن آثار تعذيب، خلال عملية رفع الأنقاض في الساحل الأيمن لمدينة الموصل».

وأضاف «الحجار» أن «الضحايا تم إعدامهن من قبل عناصر تنظيم الدولة أثناء محاولتهن الهروب باتجاه الساحل الأيسر لمدينة الموصل، خلال عمليات تحرير المدينة».

وتابع الضابط أن «القوات الأمنية قامت بانتشال الجثث بالكامل مع بطاقاتهن الشخصية، وتم تسليمهن للطب العدلي الشرعي بالموصل، للتعرف عليهن وتسليمهن إلى ذويهن».

وهذه ليست المرة الأولى؛ ففي 29 ديسمبر الماضي، أعلن ممثل الإيزيديين في مجلس النواب العراقي، حجي كندور، أن الجهات التي تبحث عن مقابر الإيزيديين عثرت على 80 جثة قرب سنجار غرب نينوى.

وذكر كندور، في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن تنظيم الدولة قام بخطف نساء كثر من سنجار وعزل النساء الكبيرات والمعوقات عن صغيرات السن اللاتي تم سبيهن.

وبيّن أن التنظيم دفن نحو 80 امرأة من كبيرات السن والمعوقات وبعضهن أحياء، مضيفًا «تنظيم الدولة دفن النساء في حوض للأسماك تم اكتشافه من قبل الجهات المدنية التي تبحث عن مقابر الإيزيديين وتعمل بشكل مباشر معنا».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023