شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تدين الاقتحام الإسرائيلي للأقصى

إيران تدين الاقتحام الإسرائيلي للأقصى
  أدانت إيران بشدة اقتحام المئات من الجنود الإسرائيليين للمسجد الأقصى أمس الأول (الجمعة) واستخدامهم العنف المفرط...

 

أدانت إيران بشدة اقتحام المئات من الجنود الإسرائيليين للمسجد الأقصى أمس الأول (الجمعة) واستخدامهم العنف المفرط مع المصلين الفلسطينيين.

وطالب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرست- حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية اليوم (الأحد)- المنظمات الدولية والإقليمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على هذه الانتهاكات الإسرائيلية.

كما دعا مهمانبرست منظمة التعاون الإسلامي إلى منع تهويد القدس من خلال استمرار التوسعات الاستيطانية غير القانونية وهدم المنازل الفلسطينية بالقوة وتشريد المواطنين الفلسطينيين.

واقتحم المئات من أفراد الشرطة والجيش الإسرائيلي أول أمس عقب صلاة الجمعة مباشرة ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة جنوب غربي المسجد وشرعوا على الفور بالاعتداء على المصلين باستخدام الهراوات والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع مما أسفر عن إصابة عدد كبير من المصلين والصحفيين.

وكان رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس قد طالب أمس(السبت)- في اتصال هاتفي مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو- بضرورة عقد اجتماع عاجل على أعلى مستوى لبحث الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تعرض لها المسجد الأقصى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023