شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد المصريين في بريطانيا يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

اتحاد المصريين في بريطانيا يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  أقام اتحاد المصريين في بريطانيا، احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر شارك فيها أعضاء الاتحاد؛ حيث...

 

أقام اتحاد المصريين في بريطانيا، احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر شارك فيها أعضاء الاتحاد؛ حيث تم عرض فيلم تسجيلي لحرب أكتوبر من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية.

وقال رئيس الاتحاد مصطفى رجب- في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن-: إنه بخلاف مشاعر الفخر والسعادة بذكرى النصر المجيد فقد شعر بسعادة بالغة بسبب أسئلة بعض الأطفال من أبناء المصريين في بريطانيا حول تفاصيل الحرب وسؤال وجهه أحد الأطفال حول من المنتصر في نهاية الحرب.

وأكد أن واجب الجاليات المصرية في الخارج أن تلتقي بالأجيال الناشئة وتوصل الحقائق لهم وتربطهم بوطنهم الأم وقضاياه.. مطالبًا السينما المصرية بالعودة إلى إنتاج أفلام حول انتصارات أكتوبر تعرض الحقائق وتفند الأكاذيب الإسرائيلية حول نهاية الحرب.

وأوضح رجب أنه بعد الحرب تم تعيين اللواء سعدالدين الشاذلي مهندس حرب أكتوبر سفيرًا لمصر في لندن وأعقب وصوله إلى بريطانيا مظاهرات من الجالية اليهودية ضد هذا التعيين وهو ما يوضح إنجازاته في الحرب التي محت أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وأشار إلى أن الأوضاع تغيرت الآن في بريطانيا بل وفي الغرب بشكل عام فالأكاذيب الإسرائيلية لم تعد تنطوي عليهم وفهموا أن الإسرائيليين يعملون على نشر الأكاذيب لتصوير أنفسهم بأنهم ضحايا بينما هم الجناة الحقيقيون، موضحًا أن هذا يعد انتصارًا للدبلوماسية العربية التي نجحت في تصوير الحقائق للعالم .

وقال رئيس الاتحاد إنه سيتم عقد لقاءات بشكل شهري لعرض الحقائق وربط المصريين بالخارج بوطنهم وقضاياه في مقر الاتحاد وبالاتفاق مع المكتب الإعلامي التابع للسفارة المصرية؛ حيث أشار إلى أنه حصل على وعد من المستشار الإعلامي السيدة سهير يونس بتوفير مكتبة تضم كتبا تعرض لتاريخ وقضايا الوطن في مقر الاتحاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023