شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرة حاشدة بنيويورك تطالب بالإفراج عن عهد التميمي

الطفلة عهد التميمي في المحكمة - أرشيفية

شهدت مدينة نيويورك الأميركية، مظاهرة حاشدة تُطالب بالإفراج عن الطفلة الفلسطينية عهد التميمي (16عاما)، المعتقلة بسجون الاحتلال الإسرائيلية، والحائزة على جائزة (حنظلة للشجاعة) في تركيا. بحسب الأناضول.

وشارك مئات الأميركيين المسلمين وغيرهم من داعمي القضية الفلسطينية، في المظاهرة الاحتجاجية التي جرت، الجمعة، أمام محطة (جراند سنترال) الشهيرة في نيويورك؛ حيث رفع المتظاهرون لافتات تطالب بالافراج عن عهد وجميع السياسيين المعتقلين في فلسطين، وقطع المساعدات عن إسرائيل، وأخرى تندد بخطف الأطفال الفلسطينيين.

وردّد المشاركون في المظاهرة، هتافات ضد حكومتي الولايات المتحدة الأميركية والاحتلال الإسرائيلي، تؤكّد أن (القدس عاصمة فلسطين)، وتطالب بـ(الحرية لأجل عهد وفلسطين).

ونشر منظّمو المظاهرة، بيانًا يُشير إلى اعتقال قوات الاحتلال للطفلة الفلسطينية الشجاعة، بطريقة غير قانونية، ويدعو الجميع في الولايات المتحدة إلى التحرك ضد هذه التصرفات.

واعتقلت القوات قوات الاحتلال الإسرائيلية (عهد)، فجر 19 ديسمبر الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمالي رام الله.

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الحرب الصهيوني، أفيجدور ليبرمان، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل قامت قوة كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان أثناء محاولتها زيارة ابنتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023