شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السودان يطالب مجلس الأمن بوقف الأعمال العدائية للحركة الشعبية بالشمال

السودان يطالب مجلس الأمن بوقف الأعمال العدائية للحركة الشعبية بالشمال
  طلب السودان من مجلس الأمن الدولي القيام بإجراء عاجل وقوي يوجه للحركة الشعبية قطاع الشمال للكف فوراً عن أي أعمال...

 

طلب السودان من مجلس الأمن الدولي القيام بإجراء عاجل وقوي يوجه للحركة الشعبية قطاع الشمال للكف فوراً عن أي أعمال عدائية تُعيق تنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة بينه وجنوب السودان أخيراً بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وحذر مندوب السودان الدائم بالأمم المتحدة السفير دفع الله الحاج لدى لقائه رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر المندوب الدائم لجواتيمالا من خطورة البيان الذي أصدره قطاع الشمال أخيراً ، حسبما ذكر المركز السوداني للخدمات الصحفية .

وقال إن البيان يهدد تنفيذ الاتفاقية الأمنية الموقعة بين السودان وجنوب السودان والاتفاقيات الأخرى التي تمت في أديس أبابا في السابع والعشرين من سبتمبر المنصرم.

وأوضح دفع الله أنه بعث برسالة للمجلس طلب فيها أن يتبنى المجلس إجراء عاجل وقوي في شكل بيان رئاسي أو صحفي يوجه للحركة الشعبية قطاع الشمال للكف فوراً عن أي أعمال عدائية تُعيق تفعيل وترجمة الاتفاقيات.

ومن جهته وافق رئيس مجلس الأمن على ما ذكره المندوب السوداني، مشيراً كذلك إلى أن القرار 2046 قد نص على وقف العدائيات وطالب كل من حكومة السودان والحركة الشعبية قطاع الشمال بالتوصل لتسوية والتعاون مع الفريق الرفيع المستوى التابع للاتحاد الأفريقي وهيئة إيقاد.

ووعد رئيس المجلس بتعميم رسالة المندوب على أعضاء المجلس والتحدث معهم، كذلك حول تهديد قطاع الشمال للاتفاقيات التي تم التوصل إليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023