شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة الأزهر: فصل كل من أيد أو انتمى لجماعة الإخوان المسلمين

جامعة الأزهر

صرحت جامعة الأزهر بتمسكها بقرار فصل أي أستاذ أو طالب يثبت انتماؤه أو تأييده لجماعة الإخوان المسلمين أو جماعات «غير قانونية».

ولفتت إلى أنها وقّعت عقوبة الفصل على عبدالغني الغريب طه، الأستاذ بكلية أصول الدين بالزقازيق بقسم العقيدة والفلسفة، ونفذت قرارًا باستبعاده؛ على خلفية اتهامه بتأييد الإخوان؛ حيث وقع عليه جزاء اللوم بالأمر التنفيذي رقم 165 في 29 يناير 2017، وتم استبعاده من رئاسة القسم.

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، أنه وبعد استكمال التحقيقات بمعرفة الجهات المختصة، تبين أن «الاتهامات باطلة، وليس لها أساس من الصحة، وعليه فقد تم صدور حكم لصالح الدكتور عبدالغني طه».

وقالت جامعة الأزهر إنها لا «تقبل بأن يكون من بين أبنائها أي خروج عن المنهج الأزهري الوسطي تحت أي اسم، ومن يثبت عليه خلاف ذلك، يتم تحويله للتحقيق؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، دون محاباة لأحد، وقد سبق أن فصلت الجامعة بعض الأساتذة والطلاب، بعد ثبوت انتمائهم لبعض التنظيمات غير القانونية».

وشدد بيان الجامعة على أن الظروف الحالية يفترض فيها أن «نتكاتف معا؛ للحفاظ على دور الأزهر الشريف وجامعته، التي تمثل درة الجامعات الإسلامية في العالم، وتعلم علوم الإسلام الوسطي، ودعم رسالته الوطنية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023