شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء فاعليات «الفن ميدان» بميدان طلعت حرب بأسيوط

بدء فاعليات «الفن ميدان» بميدان طلعت حرب بأسيوط
  شهد ميدان طلعت حرب بأسيوط عروضا ثقافية وأدبية وفنية مختلفة لفعاليات «الفن ميدان».

 

شهد ميدان طلعت حرب بأسيوط عروضا ثقافية وأدبية وفنية مختلفة لفعاليات «الفن ميدان».

ويقول «عماد أبو جرين» المنسق العام لائتلاف الثقافة المستقلة بأسيوط «الفن ميدان» هو فاعلية ثقافية وفنية شهرية ينظمها ائتلاف الثقافة المستقلة في الميادين العامة بالمحافظات المصرية، وذلك في إطار مشاركة الائتلافات لدعم ثورة 25 يناير ومواكبة روح التغيير والإبداع التي تسود الشارع المصري.

وأضاف «أبو جرين» بأن بداية «الفن ميدان» بأسيوط كانت بتنصيب فريق بديات للفنون التشكيلية في 7 أبريل 2011، وطموحنا أن يصبح «الفن ميدان» أكبر حدث فني ثقافي في صعيد مصر, وأن يصبح من ضمن شعار «أسيوط مدينة عالمية» كما نسعى جميعا لتكبير الموسوعة الثقافية بأسيوط، والطموح الثاني التنمية الثقافية وكيفية تأصيل التنمية الثقافية في مصر والوطن العربي، وتكون الثقافة هي رقم واحد وليست تابعة؛ لأن الفكر هو الأساس.

ونظم مجموعة من الشباب فقرات مختلفة منها فقرات للمسرح الصامت «فن البانتومايم» بقيادة الفنان «ميسرة»، كما تناول مسرحا للعرائس «ركن الأطفال» للفنان عمرو حمزة، وفقرات لفن الراب، وأخرى شعرية.

كما شارك في الفاعلية أصدقاء «رابطة مدينة زويل» بأسيوط برسم جرفتي يحمل اسم المدينة، وشارك في الفاعليات فريق بديات للفنون التشكيلية.

تقول «مي عبد الناصر» فنانة تشكيلية، شاركنا بورش لفنون الأطفال وباب وجرافيتي وتنوعت الأعمال على الأرضيات وعلى الأوراق، وسيتم عرض هذه الأعمال في معرض  بالإضافة إلى معرض للتصوير الفواتغرافي، ومعرضا للتصوير العادي للهواه.

 كما شملت الفاعليات معرضا للكتاب، يقول «مصطفى كمال» – كاتب وناشط ثقافي -: نحاول من خلال المشاركة في الفن ميدان أن نوفر مجموعة من الكتب الغير متوفرة بالمكتبات لمحاولة لفت نظر الجمهور لقيمة الثقافة والقراء خاصة؛ لأن المجتمع المصري يعاني من مشكلة عدم التسوق الثقافي.

كما نظم صالون آفاق الثقافي فاعلية «مما قرأت» ويعرض فيه الحضور كتاب قرأه في يوم من الأيام ، وشارك أيضا في الفاعليات جمعية صناع الحياة وبنك المتبرعين بأسيوط .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023