شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق «فرح البحر» بقلعة قايتباي وسط اتهامات بتطبيعه مع إسرائيل

انطلاق «فرح البحر» بقلعة قايتباي وسط اتهامات بتطبيعه مع إسرائيل
  انطلقت أمس (الجمعة) فعاليات مهرجان "فرح البحر" الذي تنظمه مؤسسة "أنا ليندا" السويدية لتعزيز التبادل الثقافي...

 

انطلقت أمس (الجمعة) فعاليات مهرجان "فرح البحر" الذي تنظمه مؤسسة "أنا ليندا" السويدية لتعزيز التبادل الثقافي بين دول البحر الأبيض المتوسط بقلعة قايتباي بالإسكندرية وسط إجراءات أمنية مشددة .
 
وتخلل اليوم الأول من انطلاق المهرجان عدة فقرات ما بين الغنائية، والاستعراضية، فضلا عن معارض أعمال للمشاركين، بحضور المئات من الجماهير السكندرية .
 
في الوقت ذاته نظم عشرات النشطاء من عدة حركات وتيارات سياسية مهرجان مواز لمناهضة فعاليات "فرح البحر" ، حيث اتهموا مؤسسة "أنا ليندا" الراعية له بمحاولة استغلال الحدث للتطبيع مع الكيان الصهيوني مستخدمة في ذلك شعارات مثل حوار الحضارات ، وتبادل الثقافات علي حد قولهم.
 
وحاول بعض النشطاء اقتحام المهرجان الذي ترعاه المؤسسة السويدية ، ومحاولة إلغاءه إلا أن أفراد الأمن المكلفين بتأمين المهرجان أقنعوهم بالانصراف .
 
وكانت عدة دعوات قد انطلقت لمقاطعة المهرجان الذي تشرف عليه مؤسسة "أنا ليندا" لوجود شبهات حول تعاونها مع إسرائيل، واستغلال مثل تلك الأحداث لتدعيم التطبيع بين الشعب المصري والكيان الصهيوني ، الأمر الذي أدي لاعتذار فرقة كاريوكي، والفنانة عايدة الأيوبي عن إحياء حفل افتتاح المهرجان . 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023