شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“منتدى الطفل” يطالب الرئيس برعاية المبدعين وأطفال الشوارع

“منتدى الطفل” يطالب الرئيس برعاية المبدعين وأطفال الشوارع
   طالب أطفال منتدى الطفل المصري الذي كونه المجلس القومى للطفولة والأمومة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية...

 

 طالب أطفال منتدى الطفل المصري الذي كونه المجلس القومى للطفولة والأمومة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بتنفيذ مشروعات لرعاية أطفال الشوارع ورعاية الأطفال الموهوبين والمبدعين ومنع العنف المدرسي وتفعيل دور مراكز الشباب ، معبرين عن حلمهم بمصر نظيفة وعلاج أسباب التفكك الأسرى للقضاء على مشكلات أطفال الشوارع .

وقالت أية أحمد "12 عاما" من محافظة الجيزة ، خلال مشاركتها فى أعمال ورشة عمل نظمها المنتدى لمناقشة آلية عمل الفروع بالمحافظات ،إنها ستطلب من الرئيس مرسي إن قابلته أن ترى مصر نظيفة ولا ترى أكوام القمامة، وإن الحل من وجهة نظرها أن يقوم عمال النظافة بواجبهم وتوفير صناديق القمامة بعدد أكبر.

وطالبت بالاهتمام بالتعليم وحل مشكلة الأطفال "بلا مأوى" لانهم ليس لديهم القدرة على استكمال التعليم فالحل دعم التعليم المجاني، مؤكدة أهمية مساعدة الأطفال الموهوبين واكتشاف مواهبهم ورعايتهم .

أما أمجد صابر" 12 عاما" من محافظة القاهرة فدعا الى تخصيص جزء من موازنة الدولة لأطفال الشوارع وتنفيذ مشروعات لرعايتهم وتوعيتهم ، والاهتمام بدور مراكز الشباب وانتشار المكتبات المتنقلة ،فى حين أكد فادى محيى" 15 عاما" من محافظة الجيزة ضرورة حل مشكلة الاهتمام بالعملية التعليمية واحترام الأطفال وعقلياتهم من قبل المدرسين وهيئة التدريس ومنع العنف داخل المدارس ، وتحديد أماكن للموهوبين والمبدعين من الأطفال وتوعيتهم بها من خلال الإذاعة والتليفزيون .

وتمنى الطفل أحمد جهاد "11 عاما" من محافظة الجيزة عدم التفرقة والتمييز بين الأطفال لأى سبب من الأسباب ، فيما طرح الطفل علاء محمد" 15 عاما " من محافظة القاهرة بعض الحلول لمشكلات الطفل في وضع التشريعات التي تجرم الاعتداء على حقوق الطفل وتوفير الأمن والأمان للبيئة المحيطة.

وتتمثل رسالة المنتدى المصري للطفل فى إيجاد فرصة لمشاركة الأطفال في إبداء آرائهم عن قضاياهم وقضايا المجتمع بصفة عامة، وإتاحة حرية الرأي والتعبير لهم وتكوين القدرة على مقابلة المسئولين والتحاور معهم بشأن قضاياهم، وطرحهم لحلول للمشاكل المتعلقة بهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023