شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في زيارة مفاجئة.. «السيسي» يلتقي الرئيس الفلسطيني لبحث قرار ترامب بشأن القدس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعبد الفتاح السيسي - أرشيفية

وجّه عبدالفتاح السيسي دعوة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد قمة ثنائية تشاورية في القاهرة غدًا الاثنين لتناول التطورات الخاصة باعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لـ«إسرائيل».

وقال بيان الرئاسة المصرية اليوم الأحد إنّ «القمة ستناقش سبل التعامل مع الأزمة بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته الوطنية وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».

وأكّدت مصادر في الرئاسة الفلسطينية أنّ عباس غادر رام الله الأحد في طريقه إلى القاهرة، بناء على دعوة لم تكن محددة مسبقًا.

قمة ثلاثية

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مصدر مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد أنّ محمود عباس توجّه إلى القاهرة للمشاركة في قمة ثلاثية مع السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

ودعا وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماع طارئ في القاهرة فجر الأحد، الولايات المتحدة إلى إلغاء قرارها؛ محذريناها من أنها «عزلت نفسها كراعٍ ووسيط في السلام»، ودعوا دول العالم أجمع إلى «الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة».

وتشهد معظم دول العالم تظاهرات ومسيرات غاضبة لليوم الرابع؛ احتجاجًا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء الماضي الذي أعلن فيه اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لـ«إسرائيل» وبدء نقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023