شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. إضافة 161 شخصًا على «قوائم الإرهاب»

رجل الأعمال حسن مالك

أصدرت الدائرة 17 بمحكمة شمال القاهرة، قرارًا قضائيًا بإدراج أسماء 161 شخصًا متهمين بتمويل جماعة الإخوان على «قائمة الإرهابيين»، ليلحقوا بـ1538 آخرين تم إدراجهم على القائمة ذاتها بقرار قضائي صدر في 12 يناير الماضي.

وتضمنت القائمة عددًا من أقارب قيادات الصف الأول بالجماعة ونوابها السابقين ونشطائها بالمحافظات، أبرزهم أبناء وأشقاء رجل الأعمال حسن مالك، ليصل عدد المدرج أسماؤهم من عائلة «مالك» 10 أفراد- بحسب «الأهرام».

ووجهت النيابة العامة إلى الأسماء الجديدة، تهمة «الانخراط» في «اللجنة المالية للجماعة»، والتي أعيد تشكيلها في أعقاب التحفظ على أموال وممتلكات الكيانات التابعة لها، للتحايل على قرارات التحفظ الصادرة ضدها»، على حد وصفها.

وادعت النيابة أن هؤلاء الأشخاص قاموا بـ«نشر الأخبار والشائعات الكاذبة حول الاقتصاد المصري التي من شأنها تصعيد الأزمات الاقتصادية واصطناع أزمات جديدة، وترديد الشائعات الكاذبة في أوساط الكيانات الاقتصادية والمدارس بغرض تثوير المواطنين ضد الدولة».

كما استجابت المحكمة لطلب النيابة بتكليف لجنة إدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين التي أعيد تشكيلها بقرار الدائرة 25 بمحكمة جنوب القاهرة في أغسطس الماضي برئاسة المستشار محمد ياسر أبوالفتوح، باستلام وإدارة جميع الأصول والممتلكات المملوكة للمتهمين الجدد.

قائمة الأسماء:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023