شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حضور كأس العالم.. تعرف على الوسائل المعتمدة لشراء تذاكر «المونديال»

نموذج مكبر من كأس العالم في روسيا

مع اقتراب بداية عام 2018، المقرر انطلاق بطولة كأس العالم بروسيا في صيفه، تتساءل جماهير الساحرة المستديرة، خاصة العرب، عن طُرق حضور المباريات؛ لا سيما وأنّها المرة الأولى التي تجتمع فيها منتخبات مصر والسعودية وتونس والمغرب معًا رفقة 28 منتخبًا أخرى.

أسفرت القرعة عن وجود المنتخب المصري رفقة نظيره السعودي ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبي روسيا والأوروجواي، والمنتخب المغربي في المجموعة الثانية رفقة البرتغال وإسبانيا وإيران، والمنتخب التونسي في المجموعة السابعة رفقة بلجيكا وإنجلترا وبنما.

7 مراحل بأسعار مختلفة

ويعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» 4 وسائل رسمية لتمكين الجماهير من حضور مونديال روسيا 2018 عبر شراء التذاكر، التي تتضمن 4 فئات ولـ7 مراحل بأسعار مختلفة.

فيبدأ سعر تذاكر المرحلة الأدني للأجانب بـ105 دولارات للتذكرة الواحدة وحتى 210. وللروس تبدأ من 20 دولارًا.

ويزداد سعر التذاكر للمباراة الافتتاحية والأدوار الإقصائية عنها في دور المجموعات؛ فتصل إلى 455 دولارًا للفئة الأقل، وحتى 1100 دولار للدرجة الأولى؛ على أن تمثل الفئات الأقل تكلفة نسبة حضور أعلى من المرتفعة.

قائمة أسعار تذاكر مباريات كأس العالم، تتضمن الأسعار للأجانب والروس

1- الموقع الرسمي لـ«فيفا»

الوسيلة الأولى والرسمية المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للحصول على تذاكر المباريات؛ إذ يخصص حجز التذاكر على 3 مراحل: الأولى من يوم 14 سبتمبر وحتى 12 أكتوبر، والثانية من 16 نوفمبر وحتى 28 من الشهر نفسه. ويخطط موقع الاتحاد للمرحلة الثالثة لبيع التذاكر، تبدأ من شهر أبريل من العام الجديد وتستمر حتى نهاية البطولة في شهر يونيو.

2- وكلاء حصريون

عقد «فيفا» مؤتمرًا لتحديد الوكلاء الحصريين من مختلف دول العالم، المصاحبين للمنتخبات المشاركة في المونديال؛ لتوزيع تذاكر المباريات. فيكون لكل بلد وكيل حصري لبيع التذاكر، مع أسعار هي نفسها يحددها الاتحاد وعمولات ثابتة للوكيل.

3- دعوات للاتحادات

يحصل الـ32 اتحاد كرة للمنتخبات المشاركة على دعوات لحضور المباريات، بنسبة لا تتعدى 2% من إجمالي عدد الجماهير الحاضرة في المدرجات، وبنحو ألفي مشجع.

4- وسائل أخرى

يمكن للجماهير الحصول على تذاكر حضور مباريات كأس العالم في روسيا من بلدانهم عبر شركات الطيران والسياحة والفنادق وآخرين يحصلون عليها من المرحلة الأولى للتذاكر، وكذلك عن طريق الوكلاء، ويقدّمون برامج سياحية كاملة تتضمن التذاكر لحضور المباريات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023