شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العاهل الأدرني يُشيد بالمظاهرات الرافضة لقرار ترامب

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

أشاد العاهل الأدرني الملك عبدالله الثاني بالمظاهرات التي عمّت مناطق في المملكة رافضة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الصهيوني ونقل سفارة بلاده إليها.

وكتب الملك على حسابه في «تويتر»: «الأردنيون هم على الدوام نبض هذه الأمة، وما أظهروه اليوم من مشاعر جياشة تجاه القدس، قضيتنا الأولى»، مضيفا «بتلاحم وتآخ لا مثيل لهما، يعكس مقدار شموخ شعبنا ورقيه، وهو مصدر فخر لي ولكل عربي».

تحذير الرعايا

وعقب إعلان ترامب قراره يوم الأربعاء الماضي، حذّرت السفارة الأميركية في الأردن مواطنيها من مظاهرات محتملة، وأوضحت أن قرار الولايات المتحدة من شأنه أن يسفر عن تنظيم مظاهرات قد تكون عنيفة، مطالبة المواطنين الأميركيين في الأردن بتوخي الحذر.

وأضافت: «عليكم أن تتجنبوا الذهاب إلى فعاليات محلية وإلى الأماكن التي فيها مظاهرات. تحلوا باليقظة.. عليكم أيضًا أن تتبعوا تعليمات السلطات المحلية».

وجاء في الرسالة أن السفارة الأميركية في عمان علقت مؤقتًا كل خدماتها العامة وتوقف الموظفون وعائلاتهم عن حضور أي فعاليات محلية.

ووضعت السفارة أرقامًا هاتفية رهن إشارة أي مواطن أميركي في حالة التعرض لأي خطر يهدد حياته أو أمنه، مشددة على ضرورة توخي الحذر.

وشهدت مدن أردنية، على رأسها العاصمة عَمان، مظاهرات بعد صلاة الجمعة، رفع فيها المتظاهرون لافتات منددة بالقرار وهتفوا للقدس، كما شارك رئيس البرلمان الأردني ونواب آخرون في وقفة احتجاجية أمام السفارة الأميركية في عمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023