شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر مع السعودية في مجموعة واحدة.. تعرف على نتائج قرعة كأس العالم 2018

منتخب مصر - أرشيفية

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018، والتي أقيمت مراسمها، اليوم الجمعة، عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب روسيا المستضيف للبطولة إضافة إلى أوروجواي والسعودية.

وكانت مصر قد تأهلت مرة واحدة إلى بطولة كأس العالم وكان ذلك في مونديال إيطاليا عام 1990، وتملك فرصة كبيرة لبلوغ الدور الثاني في 2018 في حال قدمت عروضاً قوية أمام منتخبات مجموعتها.

شاهد نتيجة القرعة للمجموعات

 

نتائج القرعة
وبحسب نتائج القرعة فإن المجموعة الأولى ضمّت منتخبات روسيا (المستضيفة) مع السعودية ومصر وأورغواي، بينما ضمّت المجموعة الثانية منتخبات البرتغال وإسبانيا والمغرب وإيران، على أن تجمع مباراة الافتتاح منتخبي كل من روسيا والسعودية.

وأسفرت المجموعة الثالثة عن منتخبات فرنسا وأستراليا وبيرو والدنمارك، ووقع في المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وآيسلندا وكرواتيا ونيجيريا، بينما جاء في المجموعة الخامسة منتخبات البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا.
كما ضمّت المجموعة السادسة منتخبات ألمانيا والمكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، بينما ضمت المجموعة السابعة منتخبات بلجيكا وبنما وتونس وإنكلترا، ووقع في المجموعة الثامنة منتخبات بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان.

ترحيب وتهنئة
وقبل انطلاق حفل القرعة، وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة رحب خلالها بالجميع؛ قائلًا «أرحب بكم في قصر الكرملين في احتفالية قرعة المونديال بعد فترة تصفيات رائعة في جميع قارات العالم».
وأضاف: «الآن حصلت أفضل 32 منتخباً على التواجد هنا، الجميع ينتظر المونديال، وسنسعى لأن تكون البطولة عالقة في أذهان الجميع».

وأوضح بوتين: «سيكون التنافس شريفاً في المونديال القادم، وأتمنى النجاح لكل المنتخبات المشاركة في العرس العالمي».

من جانبه، قال السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): «في البداية أودّ الترحيب بالرئيس الروسي بوتين، العالم سيأتي إلى روسيا العام المقبل، وهذا دليل على أنها بلد يحب الجميع، تمتعوا بكرة القدم الصيف القادم بروسيا».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023