شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماسة نادرة تفشل في تحطيم سعر البيع القياسي العالمي للقيراط.. 32 مليون دولار السعر النهائي

الماسة

قالت «دار مزادات كريستيز» إنّ ماسة وردية بيضاوية كبرى يُطلق عليها «بينك بروميس» فشلت في تحطيم سعر البيع القياسي العالمي لقيراط الماس الوردي.

وبيعت الماسة الوردية اللون البالغ وزنها 14.93 قيراطًا بسعر نهائي 249 مليونًا و850 ألف دولار محلي (ما يعادل 2.14 مليون دولار أميركي للقيراط)؛ ليصبح السعر النهائي للماسة 32 مليون دولار أميركي، وذلك في مزاد الخريف لدار كريستيز في هونج كونج.

وذكر «راهول كاداكيا»، مدير قسم المجوهرات الدولي في دار كريستيز، أنّ «لون الحجر كان من الأفضل بين الماسات الوردية، ووزنه 15 قيراطًا تقريبًا، وهي جوهرة نقية ومقطوعة بشكل جميل؛ لذا شكّلت هذه العوامل مجتمعة قطعة مثالية، ما ساعدنا على تحقيق هذا السعر»، كما ذكرت وكالة رويترز.

وأعلن «كريستيز» أنّ سعر هذه الماسة اقترب من تحطيم سعر البيع القياسي العالمي السابق في المزادات لقيراط الماسات الوردية؛ إذ حققت ماسة تشبه شكلها الوسادة في 2009 عندما بيعت بسعر 2.155 مليون دولار للقيراط.

ومن جانبها، قالت موسوعة جينيس إنّ سعر البيع القياسي العالمي لقيراط الماس 4.03 ملايين دولار الذي حققته ماسة زرقاء تحمل اسم «بلو مون أوف جوزيفين» تزن 12.03 قيراطًا بيعت في مزاد لدار سوذبيز في 2015 بسعر 48.5 مليون دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023