شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرية سويسرية تغري الغرباء للعيش فيها بمكافأة ضخمة.. تعرف على الشروط

قرية سويسرية - أرشيفية

بعد أن عانى سكان قرية «البينين» في جنوب غرب سويسرا من قلة المواطنين وتحوّلها إلى مكان للعطلات السنوية فقط، قرّروا البحث عن وسيلة لجذب السكان إليهم؛ عن طريق التصويت على سياسة تعرض مكافأة مالية على الغرباء مقابل الانتقال إلى العيش فيها.

كما جاء هذا المقترح بعد هجرة سكان القرية جماعيًا في الأعوام القليلة الماضية؛ لتتحوَّل منازل فيها لقضاء العطلات فقط، كما قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقال بِيت جوست، من بلدية القرية، في تصريحٍ لوكالة الأنباء الوطنية السويسرية ATS، إنّ ثلاث أسر غادروا القرية مؤخرًا؛ ما يعني رحيل ثمانية تلاميذ من القرية، وبالتالي اضطرت المدرسة المحلية إلى إغلاق أبوابها.

الدولارات مقابل العيش

أما الأسر التي تُقرِّر شراء منزل في القرية أو البناء فربما تحصل على 25 ألف فرنك سويسري (25 ألف دولار أميركي) عن كل بالغ، وعشرة آلاف فرنك سويسري (عشرة آلاف دولار أميركي) عن كل طفل، وفقًا لما جاء بالنشرة الإعلامية للقرية.

وهذا يعني أنّ الأسرة المُكوَّنة من أربعة أفراد من الممكن أن تحصل على 70 ألف فرنك سويسري (70 ألف دولار أميركي) مقابل الانتقال إلى العيش في القرية.

من داخل قرية سويسرية

الشروط

وحدد مسؤولو القرية شروطًا للحصول على هذه المنحة؛ منها ألّا يتجاوز سن السكان المستقبليين 45 عامًا، وأن يقيموا في القرية لمدة عشر سنوات على أقل تقدير.

أيضًا، ألا تقل قيمة المنزل الذي تنوي الأسرة شراءه أو بناءه عن مائتي ألف فرنك سويسري (مائتي ألف دولار أميركي)، وأن يكون مسكنهم الرئيس.

ومن المُقرَّر أن تُسدِّد القرية تكاليف تطبيق السياسة الجديدة بتمويل تبلغ تكلفته مائة ألف فرنك سويسري (مائة ألف دولار أميركي) سنويًا.

ووزعت البلدية على سكان القرية نشرة إعلامية جاء فيها أنه من المتوقع أن يستفيد مجتمع القرية بدوره من السياسة الجديدة؛ عبر الضرائب وعقود البناء المحصّلة من السكان الجدد، وقالت إنه «استثمارٌ في مستقبل القرية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023