شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمير الكويت يعقد لقاءات لبحث سبل حل الأزمة الراهنة

أمير الكويت يعقد لقاءات لبحث سبل حل الأزمة الراهنة
  تشهد الساحة السياسية الكويتية اليوم وغدا اجتماعات ولقاءات على جميع المستويات ، لنسج خيوط سبل الخروج من الأزمة...

 

تشهد الساحة السياسية الكويتية اليوم وغدا اجتماعات ولقاءات على جميع المستويات ، لنسج خيوط سبل الخروج من الأزمة التي تعاني منها البلاد على الصعيد السياسي ، حيث يلتقي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي ، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الذي عاد من جولته الخارجية الليلة الماضية لبحث جميع الخيارات المتاحة لحل الأزمة.

وأكد مصدر كويتي مطلع أن اللقاء سيبحث نتائج جولة المبارك ، إلى جانب الوضع السياسي في البلاد، لتحديد القرار النهائي بشأن حل مجلس الأمة، والعودة لإجراء الانتخابات ، وقانون الدوائر، وميزانية الدولة.

وسيرفع رئيس مجلس الوزراء للأمير مذكرة حكومية تتضمن السيناريوهات التي تراها الحكومة، والتي وضعها الفريق الوزاري المكلف،  بمتابعة تنفيذ حكم المحكمة الدستورية ، وسيجتمع رئيس الوزراء مع الفريق الوزاري قبيل توجهه للأمير للوقوف على تفاصيل ما تم التوصل إليه والجوانب الإيجابية والسلبية لكل خيار.

وتوقعت مصادر أن يشير البيان الذي سيصدره مجلس الوزراء عقب اجتماعه غدا إلى توجه الحكومة لحل مجلس الأمة،  والنظام الذي ستجرى على أساسه الانتخابات المقبل.

ونقلت صحيفة (الوطن) عن المصادر قولها: " ليس بالضرورة أن يكون الخيار حل مجلس الأمة هذا الأسبوع، فما زالت المشاورات مستمرة، كما أن البلاد ستشهد انعقاد المؤتمر الإسلامي في 15 أكتوبر المقبل، وهو ارتباط هام للدولة لا تتناسب إقامته مع حل مجلس الأمة،  وإدخال البلاد في وضع سياسي أو أجواء انتخابات.

وتوقعت مصادر أخرى ، أن يشهد اجتماع مجلس الوزراء غدا صدور قرار برفع كتاب عدم التعاون مع مجلس الأمة تمهيدا لحل مجلس 2009 ، والدعوة لانتخابات جديدة ، وأن مرسوم الحل سيتضمن في أسبابه التعنت في عدم استمرار اكتمال النصاب ، مع التأكيد على استمرار الأسباب الموضوعية التي ذكرت في المرسوم رقم 443 الصادر عام 2011 بحل مجلس 2009.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023