شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسن روحاني: الجامعة العربية منظمة هزيلة وعديمة التأثير

الرئيس الإيراني حسن روحاني

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة، اليوم الثلاثاء نهاية ما يسمى تنظيم الدولة.

وأكد الميجر جنرال قاسم سليماني، القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني، نهاية تنظيم الدولة الإسلامية في رسالة بعث بها لروحاني.

وشن روحاني هجوما قويا على الجامعة العربية، ووصفها بأنها «منظمة متآكلة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التأثير»، مضيفا:«نرفض مغامرات بعض الأمراء عديمي الخبرة لأنها تضر بأمن المنطقة».

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية: «في وقت حققت فيه شعوب المنطقة إنجازا عظيما باجتثاث جذور هذه الجماعة الإرهابية، يجتمع وزراء خارجية منظمة متآكلة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التاثير باسم الجامعة العربية، وكل همهم أن يعربوا عن أسفهم لكيف تمكن الشعب اليمني من إطلاق صاروخ على الرياض ردا على الجرائم والقصف الذي تقوم به السعودية يوميا ضد اليمن».

وتساءل: «أين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب العراقي مبتليا بتنظيم الدولة؟ أين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب السوري يُذبح في حلب ودير الزور؟ أين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب اليمني وما زال يتعرض للقصف الشديد؟ أين كانت الجامعة العربية حينما كانت جرود عرسال في لبنان بيد إرهابيي القاعدة وتنظيم الدولة؟ أين هي الجامعة العربية من كل هذا الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني؟»

وكان وزراء خارجية الجامعة العربية عقدوا اجتماعا الأحد أدانوا فيه «التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية»، وكلفوا المجموعة العربية في نيويورك «بمخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح ما قامت به إيران من انتهاكات لقرار مجلس الأمن 2216 بتزويد الميليشات في اليمن بالأسلحة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023