شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادي بحماس: إعلان رئيس المكتب السياسي قبل نهاية العام

قيادي بحماس: إعلان رئيس المكتب السياسي قبل نهاية العام
قال قيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن إعلان اسم رئيس المكتب السياسي للحركة خلفا لخالد مشعل سيتم قبل نهاية العام...

قال قيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن إعلان اسم رئيس المكتب السياسي للحركة خلفا لخالد مشعل سيتم قبل نهاية العام الجاري، وذلك فور الانتهاء من تشكيل مجلس شورى الحركة الذي يجرى حاليا.

وأبلغ خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس،  قادة الحركة فى الداخل والخارج خلال اجتماعهم الأخير بالقاهرة أنه "مصمم على عدم الترشح لدورة جديدة في رئاسة المكتب السياسي " .

وأوضح الدكتور يحيى موسى، القيادي في حركة حماس ونائبها بالمجلس التشريعي الفلسطيني ،إن مشاورات اختيار اسم رئيس المكتب السياسي تستغرق وقتا طويلا لأنها تتم بشكل متوازي بين قيادات الحركة في ثلاثة مناطق وهى الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج، لافتا إلى أن هذا الأمر قد يحتاج أيضا إلى السفر إلى الخارج.

 أضاف "موسى" أنه لا يوجد من قيادات الحركة من يعلن ترشيح نفسه لرئاسة المكتب السياسي،أو يعلن رغبته في ذلك، لكن مجلس شورى الحركة هو الذي يختار ذلك.

ونفى ما تردد عن وجود خلافات داخلية في حماس دفعت مشعل إلى ترك رئاسة المكتب السياسي، مؤكدا أن حركته "عصية على الخلافات".

وتابع  موسى "مبادرة مشعل تجاه عدم الترشح لدورة جديدة تؤسس للعمل الوطني الفلسطيني وديمقراطيته، فنحن تعودنا أن تظل قيادات الفصائل الفلسطينية في مواقعها حتى تعجز أو تموت مثلما حدث في حركة فتح إذ ظل ياسر عرفات رئيسا لها حتى وفاته".

يذكر أن الدكتور جورج حبش، مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأمينها العام منذ تأسيسها رفض إعادة ترشيحه للمنصب نفسه ليخلفه في هذا المنصب أبو علي مصطفى الذي اغتالته إسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023