شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مرسي» يبحث مع النائب العام القطري السابق استرداد الأموال المنهوبة

«مرسي» يبحث مع النائب العام القطري السابق استرداد الأموال المنهوبة
  استقبل رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي اليومبمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الدكتور علي المري - النائب العام...

 

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي اليومبمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الدكتور علي المري – النائب العام القطريالسابق رئيس المنتدى العربي لاسترداد المال – بحضور الدكتور محمد محسوب – وزير الدولة لشئون المجالس النيابية-.

وأكد الدكتور ياسر علي – المتحدث باسم رئاسة الجمهورية – أن موضوع استرداد الأموالالمنهوبة من الموضوعات المهمة بالنسبة لمصر.. وأن الرئيس مرسي لا يدخر جهدا فيسبيل بحث هذا الموضوع مع الجهات الدولية أو الأوربية التي يلتقيها.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الرئيس مرسي سبق أن طرح هذا الموضوع مع العديد منالمسئولين والقادة الذين التقاهم.

وأضاف: إنه تم تجهيز الملف المصري للجهات الدولية والجهات المصرفية في العالملمحاولة الوصول لاسترداد هذه الأموال.. منوها إلى أن الدكتور المري يشغل الآنمنصبا مهما في الأمم المتحدة في مجال استرداد الأموال المنهوبة.

وأضاف: إن الرئيس مرسي ناقش هذا الملف مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيدكاميرون أثناء لقائهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.. مشيراإلى أن كاميرون كلف وزير داخليته بمتابعة هذا الموضوع مع المسئولين المصريين..مؤكدا أن هناك تعاونا على المستوى الوزاري في هذا الشأن.

وردا على سؤال حول الرقم الذي أعلنت بريطانيا عن نيتها إرساله إلى مصر من هذهالأموال المنهوبة, والذي يقدر بمائة مليون جنيه إسترليني.. أوضح الدكتور ياسر عليأن هذا الرقم قليل للغاية.. معربا عن تمنياته أن تشهد الأيام المقبلة تطورا فيهذا الموضوع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023