شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

60 رجل أعمال يرافقون «مرسي» خلال زيارته لتركيا غدا

60 رجل أعمال يرافقون «مرسي» خلال زيارته لتركيا غدا
  قال رئيس مجلس الأعمال المصري - التركي عادل اللمعي: إن الرئيس مرسي سيصطحب خلال زيارته إلى تركيا غدًا الأحد نحو 60...

 

قال رئيس مجلس الأعمال المصري – التركي عادل اللمعي: إن الرئيس مرسي سيصطحب خلال زيارته إلى تركيا غدًا الأحد نحو 60 رجل أعمال مصري.

وأشار اللمعي إلى أن الهدف من زيارة مرسي القصيرة إلى أنقرة زيادة الاستثمارات التركية في البلاد, ودفع التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة مع توافر البنية التشريعية والاقتصادية، معربًا عن أمله في زيادة حجم الاستثمارات التركية في مصر من 1.5 مليار دولار حاليًا إلى 5 مليارات في المرحلة المقبلة.

وأضاف اللمعي: إن الاستثمارات التركية تتنوع بين الغزل والنسيج وقطع غيار السيارات والصناعات الغذائية، فضلا عن التوجه إلى إنشاء مناطق دعم لوجستي في مناطق سفاجا بالبحر الأحمر وغرب الإسكندرية وجنوب مصر؛ لتسهيل نقل البضائع التركية والمصرية لآسيا وأفريقيا.

أما عن الاتفاقات الاقتصادية والتجارية التي سيتم التوقيع عليها خلال الزيارة، فقال: إنها لم تتحدد بعد، وسيتم الكشف عن ملامحها غدًا خلال الزيارة.

ويتوجه مرسي إلى أنقرة في الثامنة بتوقيت القاهرة صباح الأحد في أول زيارة رسمية له إلى تركيا منذ توليه منصبه في يونيو الماضي، وتستمر الزيارة مدة 12 ساعة فقط.

وقال ياسر علي – المتحدث باسم الرئاسة المصرية للصحفيين اليوم -: إنه من المقرر أن يجري مرسي خلال الزيارة مباحثات ثنائية مع نظيره التركي عبد الله غول، ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

وأوضح المتحدث أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا إلى أن مرسي سيحضر المؤتمر العام الثالث لحزب «العدالة والتنمية» التركي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023