شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موسى: التأسيسية ليست مجالا للتعبئة الحزبية أو الصفقات

موسى: التأسيسية ليست مجالا للتعبئة الحزبية أو الصفقات
  قال د. عمرو موسى - الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية وعضو اللجنة التأسيسية للدستور اليوم السبت-: إنه لا...

 

قال د. عمرو موسى – الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية وعضو اللجنة التأسيسية للدستور اليوم السبت-: إنه لا مجال للمزايدة إطلاقا داخل الجمعية التأسيسية؛ لأن الجميع يتنافس للصالح العام، فالجمعية التأسيسية ليست مجالا للتعبئة الحزبية وجمع الأصوات في الانتخابات.

ونفى موسى وجود صفقات داخل التأسيسية موضحا أن الدستور من المفترض أن يتعامل مع مستقبل مصر في القرن الحاديوالعشرين, ولا يجب أن يكون مجالا للصفقات، مؤكدًا أن الصفقات مكانها البورصة وليس في الجمعية التأسيسية للدستور، والمصلحة الوطنية هي الأساس كما ينتجها النقاش البناء لا كما ينتجها أي رأي متطرف.

وقال موسى – في مؤتمر صحفي عقد بمقر النادي الدبلوماسي بوسط القاهرة- : "موقفنا واضح من البداية، أنه في لحظة ما فإن الأمور إذا سارت بمسار لن نرضى عنه، فإننا لا يمكن أن نترك الأمر بدون حساب، ورغم أن هناك مخاوف لكن هناك أيضًا فرصًا للتعامل بجدية، وأن يتم شطب جميع المواد التي يثار حولها خلاف بين أعضاء اللجنة التأسيسية".

ورحب موسى بعودة الأعضاء المنسحبين من اللجنة بعد أن تم شطب نسبة كبيرة من المواد الخلافية بالوثيقة الدستورية، مؤكدًا أن عودة المنسحبين تمثل إضافة لعمل اللجنة، غير أنه لم يستبعد الانسحاب مستقبلا؛ نظرًا لأن عملية كتابة الدستور لا تزال مهددة – حسب قوله -.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023