شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم لميناء شرق بورسعيد

عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم لميناء شرق بورسعيد
  أكد الفريق مهاب مميش -رئيس هيئة قناة السويس- أن مرشدي الهيئة نجحوا لأول مرة في عبور أكبر سفينة حاويات في العالم...

 

أكد الفريق مهاب مميش -رئيس هيئة قناة السويس- أن مرشدي الهيئة نجحوا لأول مرة في عبور أكبر سفينة حاويات في العالم لميناء شرق بور سعيد، وذلك بعد إجراء كافة الدراسات الفنية الدقيقة وعمل تجارب المحاكاة فى أكبر المعاهد المتخصصة في بريطانيا بحضور وفد من مرشدى هيئة قناة السويس وكبار المسئولين بإدارة التحركات.

وقال مميش -فى تصريح اليوم-: إن نجاح عملية العبور يؤكد جدارة وكفاءة رجال هيئة قناة السويس من المرشدين وقباطنة القاطرات وجميع العاملين الذين شاركوا

فيها ، ويعد ذلك إنجازا جديدا يضاف لسجل هيئة القناة الحافل.

وأضاف مميش أن طول السفينة الدنماركية "هيلنورا ميرسك" يبلغ 398 مترا وعرضها75 مترا بغاطس 94.2 قدم وهي قادمة من الصين ومتجهة إلى هولندا وتحمل 11300 حاوية وسددت رسوما قدرها 4.7مليون جنيه.

وأشار إلى أن دخول هذه السفينة يعد فتحا جديدا لدخول هذه النوعية الضخمة من سفن الحاويات لميناء شرق بور سعيد مما يعنى زيادة الطلب على هذا الميناء الواعد مما يترتب على ذلك زيادة الدخل وخلق فرص جديدة للعمل، مؤكدا دور هيئة قناة السويس ودعمها الرئيسي في تنمية إقليم القناة.

وأوضح مميش أن هيئة قناة السويس كانت قد نجحت "السبت الماضي" فى استقبال أكبر ناقلة صب محملة عبرت القناة منذ إنشائها وهى الناقلة العملاقة "ماكس برازيل" التي كانت تحمل على متنها 265 ألف طن من الحديد الخام قادمة من أوكرانيا ومتجهة إلى الصين.

ويعتبر عبور تلك الناقلة تحديا آخر اجتازته هيئة قناة السويس بجدارة، حيث ان ذلك يفتح الباب لاستقبال هذه النوعية من الناقلات الضخمة التي لم تكن تعبر القناة من قبل.

وسددت السفينة رسوما تعادل 2.7 مليون جنيه مصري ويبلغ طولها 320.6متر وعرضها 54 مترا بغاطس 62 قدما.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023