شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيره لطلاب الشهادات المعادلة للمجلس الأعلى للجامعات

مسيره لطلاب الشهادات المعادلة للمجلس الأعلى للجامعات
  نظم العشرات من طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وقفة احتجاجية أمام المجلس الأعلى للجامعات، لعرض...

 

نظم العشرات من طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وقفة احتجاجية أمام المجلس الأعلى للجامعات، لعرض مطالبهم، والتي تتمثل في تخفيض الحد الأدنى للتنسيق ، وإتاحة الفرصة للطالب لاختيار مكان الجامعة التي يرغب فيها بالأقاليم، وإلغاء نظام الكوته.

نظم الطلاب تجمعا أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وانطلقوا بمسيره إلى المجلس الأعلى للجامعات ، تزامنا مع الاجتماع الذي حدده الدكتور مصطفى مسعد-وزير التعليم العالي- مع المجلس الأعلى للجامعات، لمناقشة مشكلتهم .

من جانبه قال أحمد مصطفى -المتحدث الرسمي باسم رابطة الطلاب المغتربين-: "انهم ينتظرون قرار المجلس الأعلى للجامعات بإنصافهم، والموافقة على مطالبهم المشروعة".

أضاف "مصطفى" الوزارة لم تسلك الطرق القانونية قبل إعلان تغيير بعض القوانين بشأن قبول طلاب الشهادات المعادلة بنسبه أقل من العام الماضي، والتي تبلغ 5%.

وهدد "مصطفى" قائلا: "سندخل في إضراب عن الطعام في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا ، وسننظم مسيره إلى مكتب النائب العام لعمل محاضر جماعية ضد وزير التعليم العالي، لتهديده مستقبلهم".

يذكر أن طلاب الشهادات المعادلة والذي يبلغ عددهم حوالى 14 ألف طالب قد تم اعتصموا 6 أيام أمام وزارة التعليم العالي بشارع قصر العيني، وقطعوا الطريق أكثر من مرة لعدم استجابة المسئولين لهم ، إلى أن قرر الوزير الاجتماع بالمجلس الأعلى للجامعات لبحث مطالبهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023