شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«المجمع المقدس» يدين واقعة تهجير أسر مسيحية برفح

«المجمع المقدس» يدين واقعة تهجير أسر مسيحية برفح
  أدان المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية برئاسة الأنبا باخوميوس -مطران البحيرة قائم مقام البطريرك- واقعة تهجير...

 

أدان المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية برئاسة الأنبا باخوميوس -مطران البحيرة قائم مقام البطريرك- واقعة تهجير الأسر المسيحية بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء.

وتلا الأنبا هيدرا أسقف أسوان في مؤتمر صحفي بيان المجمع المقدس الذي أصدره عقب اجتماعه برئاسة الأنبا باخوميوس الليلة الماضية: "تلقينا بأسف شديد تكرار حوادث تهجير الأقباط من بيوتهم قسرا تارة وبتهديد تارة أخرى، إذ بدأت واقعة التهجير في منطقة العامرية، ثم امتدت إلى منطقة دهشور، واليوم يتم بألم شديد بث الرعب التهديد في نفوس أبنائنا الأقباط في رفح، وذلك بتهجيرهم من أماكنهم".

وطالب البيان الأجهزة المسئولة بالتصدي لهذه التصرفات قائلا: "من منطلق واجبنا الوطني نطالب بتوفير الأمن لكافة المواطنين والحفاظ على تأمين حدودنا، وندعو الله أن يحفظ مصرنا وطننا آمنا لجميع أبنائه".

وكانت تريزة سمير – الناشطة الحقوقية ومؤسسة حركة "راعي ضميرك" بمحافظة المنيا- قد طالبت بإقالة اللواء سيد حرحور- محافظ شمال سيناء- اعتراضا على تهجير 9 أسر قبطية بمدينة رفح إلى مدينة العريش .

وقالت في تصريح لشبكة "رصد" الإخبارية: "ما يحدث في سيناء أمر مخزٍ للغاية ويجب التعامل بشكل حازم مع هؤلاء الإرهابيين، الذي يروعون المواطنين في سيناء"، مشيرة إلى أنه لابد من التدخل العاجل لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، من أجل التعامل مع قضية الأمن في سيناء بشكل أكثر قوة.

وأضافت  أن المحافظ وقف مكتوف الأيدي ولم يحرك ساكنا، فضلا عن أنه قال للأقباط المتواجدين: "لابد أن تنتقلوا إلى مدينة العريش حفاظا على أرواحكم"، مشيرة إلى عدم قدرته مواجهة العناصر الإرهابية في المحافظة.

وكان د. عادل قطامش -نائب محافظ شمال- قد قال: إنه "لم يتم تهجير أي عائلة مسيحية، وما يحدث تضخيم إعلامي".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023